عرب لندن 

 

 

 انتخبت مدينة "ليفربول" لأول مرة امرأة سوداء، وبهذا تكون "جوان أندرسون" الفائزة بمنصب عمدة "ليفربول" أول امرأة سوداء يتم انتخابها بشكل مباشر كعمدة لإحدى المدن البريطانية، وأول امرأة تتولى منصب عمدة ليفربول. 

وبحسب صحيفة "Independent" اعتذرت أندرسون بعد فوزها عن الإدارة السابقة للمدينة، بالاستناد على التقارير التي نشرت عن وجود ثقافة التمييز العرقي، وعن الصفقات "المشبوهة"، وغيرها الكثير. وأشارت أندون إلى أنها تريد أن تفعل كل ما بوسعها لتصحيح كل أخطاء الإدارة السابقة.

وقالت أندرسون في وقت سابق لصحيفة "Independent": "إذا فزت في الانتخابات فإن هذا سيؤثر بشكل غير مباشر على الفتيات الراغبات في تحقيق أحلامهن، وأنهن لا يستطعن فعل أي شيء إذا بقوا في الغرفة، ها أنا ذا امرأة سوداء وسأحدث فرقًا في كل شيء في ليفربول".

وتعهدت أندرسون بأنها ستجري عمليات تدقيق سنوية للمواطنين وستزيد من الشفافية والوضوح في إدارة المدينة  لمنع أي شكوك مستقبلية عن ارتكاب أي مخالفات في الإدارة.

وحصلت أندرسون في الجولة الأولى  على 38.51 % من الأصوات، وحصلت على 46.493% من الأصوات في الجولة الثانية. وجاء في المركز الثاني المرشح المستقل مؤسس جمعية الأطفال الخيرية Kind Liverpool "ستيفن ييب"، حيث حصل على 32.079% من الأصوات.

 

 

السابق بريطانيا.. القبض على رجل خمسيني على خلفية جريمة قتل حدثت عام 1980
التالي تركيا تفتح أبوابها لـ 15 دولة دون الحاجة لتقديم اختبارات كورونا.. والمملكة المتحدة واحدة منها