عرب لندن 

 

 

بالتزامن مع استئناف السفر الدولي قسمت المملكة المتحدة الدول لثلاث قوائم مع البدء في العمل بنظام إشارات المرور الجديد، حيث كانت قائمة خضراء، وصفراء وحمراء. ويأتي ذلك بناءًَ على مدى خطورتها في ظل جائحة كورونا. 

وبحسب "inews" فإن الدول المدرجة في "القائمة الخضراء" يجب أن تكون نسبة التطعيم فيها مرتفعة، وإصابات كورونا فيها منخفضة، وأن تسجل نسبة ضئيلة جداً من الحالات المتحورة المقلقة. و"القائمة الحمراء" ستضم جميع الدول التي تسجل أعداد كبيرة من كورنا المتحور بما في ذلك سلالات كورونا  الإفريقية والبرازيلية. 

وعند السفر إلى الدول المصنفة بالخضراء فإن المسافرين يحتاجون إلى إجراء اختبار كورونا قبل المغادرة، واختبار في اليوم الأول أو الثاني من لحظة العودة إلى المملكة المتحدة، ولن يحتاج المسافر إلى قضاء فترة الحجر الصحي عند العودة. 

ويحتاج المسافرون إلى فترة حجر صحي لمدة 10 أيام وإجراء اختبار ما قبل المغادرة عند السفر إلى الدول المصنفة ضمن القائمة الصفراء، مع ضرورة إجراء اختبار كورونا في  اليوم الثاني واليوم الثامن من لحظة الوصول إلى المملكة المتحدة. 

ويخضع المسافرون للدول "الحمراء" لحجر صحي مدته  10 أيام في فندق الحجر الصحي المراقب من الشرطة، واختبار كورونا ما قبل السفر واختبار كورونا  آخر إلزامي في اليوم الثاني والثامن.

وهذه قائمة البلدان المرشحة للقائمة الخضراء:

1- مالطا

2- جامايكا

3- البرتغال

4- بربادوس

5- إسرائيل

6- المغرب

7- جبل طارق

8- غرينادا

وتشير التقديرات الأولية إلى أن غالبية الوجهات الأوروبية الشهيرة ستكون ضمن القائمة الصفراء، وستكون هذه القائمة عقبة كبيرة أمام السياح الراغبين في زيارة بلدان كـ "فرنسا وإيطاليا وإسبانيا واليونان وتركيا".

 

السابق اعتقال شخصين حاولا التسلل لمنزل الأمير وليام
التالي السلطات البريطانية توسع تحقيقاتها في مقتل الضابطة جوليا جيمس