عرب لندن - لندن 

 

كشفت صحيفة "ميرور" البريطانية عن توقعات تشير إلى استخدام البريطانيين جوازات سفر اللقاح، لزيارة فرنسا وإيطاليا وألمانيا بحلول نهاية شهر يونيو. 

وقالت الصحيفة أن وزير النقل، جرانت شابس يعتزم الكشف عن القرارات المتعلقة بجوازات سفر اللقاح في 11 يونيو. 

وقد يمكن تسمح جوازات سفر اللقاح بالسفر إلى الولايات المتحدة أيضا بحلول يونيو، على الرغم من أن المملكة المتحدة لا تزال على قائمة الدول المحظورة. 

وستشمل التصريحات أيضا الكشف عن تفاصيل ممرات السفر بين بريطانيا وكل من فرنسا وإيطاليا وألمانيا والولايات المتحدة بالإضافة إلى الدول المشمولة ضمن القائمة "الخضراء". 

ووفقًا لصحيفة ديلي ميل، من المتوقع أن يضغط شابس نحو السماح للمسافرين البريطانيين الذين حصلوا على اللقاح بالسفر دون مواجهة أي قيود.  

وحدد رئيس الوزراء، بوريس جونسون 17 مايو كتاريخ استئناف السفر الدولي، فيما تم تقسيم الدول إلى ثلاث ألوان "الأخضر" و"الأحمر" و"الأصفر"، بناء على معايير منها معدلات الإصابات والوفيات ووضع توزيع اللقاح إجمالا. 

وسيتم استثناء القادمين من الدول "الخضراء" من قيود الحجر الصحي. 

فقط البلدان المدرجة في القائمة الخضراء ستكون قادرة على تجنب الحجر الصحي.

وكشفت مصادر مختلفة أن القائمة الخضراء قد تشمل 8 دول فقط في المرحلة القادمة وهي مالطا وجبل طارق وأيسلندا وإسرائيل والولايات المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا. 

أما الدولة الثامنة وهي اليونان، أعلنت أنها لن تطلب جوازات سفر اللقاح من البريطانيين، وأنهم سيكتفون بتفحص بطاقة التطعيم الخاصة بNHS.  

 

 

 

السابق عاجل.. البرلمان الأوروبي يتبنى قيودا مشددة حول "المحتوى الإرهابي" بالانترنت
التالي قضية ضد جونسون في المحكمة العليا بعد تبرئته وزيرة الداخلية من تهمة "التنمر"