عرب لندن 

 

نشر مكتب الإحصاءات الوطني البريطاني "ONS" تقريرا جديدا يحمل بيانات تشير إلى أن المملكة المتحدة سجلت أعلى مستوى من الاقتراض منذ بدء جائحة كورونا، إذ أجبرت الحكومة على اقتراض 303 مليار إسترليني تقريباً لمجابهة كورونا.

وبحسب  "Sky News" فإن البيانات الأخيرة التي نشرها  مكتب الإحصاءات تظهر أن الدين العام  للمملكة المتحدة تجاوز الـ 2.1 تريليون إسترليني مع تأثر المالية العامة بتكلفة الاستجابة للوباء.

وأكد مكتب الإحصاءات أن الحكومة اقترضت 24.3 مليار إسترليني في شهر مارس الماضي ، وهو الشهر الذي أعلن فيه المستشارون عن ميزانية وخطة جديدة وعدت بالدعم المستمر للصحة العامة.

وبلغ اقتراض الحكومة خلال السنة المالية 2020 -2021 ما قيمته 303.1 مليار إسترليني، وبحسب مكتب الإحصاء الوطني يعد هذا أعلى مبلغ سنوي وصلت له المملكة منذ عام 1947. 

وبدوره قال وزير الخزانة "ريشي سوناك": "إن التركيز في الفترة الحالية سيكون على دعم النمو الاقتصادي، حيث أن عام 2020 شهد انخفاضا للإنتاج بنسبة 10٪ تقريبًا  وكان ذلك أسوأ أداء له منذ أكثر من 300 عام.

وتشير البيانات الأخيرة لمكتب الإحصاء الوطني البريطاني إلى أن هناك بوادر انفراجة مبكرة بالتزامن مع خروج البلاد من بعض قيود الإغلاق.

 

السابق مرشح بلدية لندن "بريان روز" يشرب بوله
التالي بريطانيا: لقاح "أسترازينيكا" يتسبب بـ 168 حالة تجلط في الدم وعشرات الوفيات