عرب لندن 

 

يبذل مسؤولو هيئة الخدمات الصحية الوطنية "NHS" والأطباء وعلماء المسلمين في المملكة المتحدة جهودهم لتشجيع المسلمين على أخذ لقاح كورونا خلال شهر رمضان. 

وبحسب صحيفة "The New Arab" اتفق الأئمة وعلماء المسلمين في المملكة المتحدة أن لقاح كورونا لا يبطل الصيام. وأعلنت الجمعية الطبية الإسلامية البريطانية عن توجيهات لشهر رمضان يوضح  أن  اللقاح ما هو إلا حقنة عضلية وليس له أي قيمة غذائية وبناءً على ذلك فهو لا يبطل الصيام. 

وجاء ذلك التوضيح بعد أن نشرت "شائعات مغرضة" على تطبيقات التواصل الاجتماعي تقول إن اللقاح يحتوي على منتجات حيوانية، وبدورها أكدت الجمعية الطبية الإسلامية أن اللقاح حلال ويجوز أخذه. 

وفي حديثه مع صحيفة "The New Arab" قال المواطن "أحمد خان" من "ديوسبري" إنه وعلى الرغم من كل التطمينات يفضل هو وإخوته ووالديه أن يتلقوا اللقاح بعد انتهاء شهر رمضان. إلا أن الصحيفة تقول: إن غالبية أعضاء الجالية المسلمة في جميع أنحاء المملكة المتحدة كانت تؤيد أخذ اللقاح خلال شهر رمضان.

وأعلن قبل أيام عن افتتاح مراكز تطعيم "مؤقتة" ستعمل طيلة  شهر رمضان، تقدم  لقاحات كورونا بعد الإفطار للذين يرون أن تلقي اللقاح يبطل الصيام.

 

السابق منتجات Marmite تنفد من الأسواق.. وهذا هو السبب
التالي وزير النقل البريطاني: لا نعتقد أن تكون الإمارات ضمن القائمة "الخضراء" قريباً