عرب لندن

 

من المتوقع أن تعلن الحكومة البريطانية عن قائمة "إشارات المرور" للبلدان ضمن قوائم حمراء وصفراء وخضراء، مع قرب استئناف السفر الدولي في المملكة المتحدة. وتحمل هذه القائمة البلدان التي تخطط لاستقبال البريطانيين مرة أخرى هذا الصيف:

 

1- اليونان: رحبت بعودة السائحين البريطانيين الذين تلقوا لقاح كورونا، وفي حال لم تتلقى اللقاح بإمكانك الدخول وتقديم اختبار كورونا سلبي، ورغم ذلك إلا أنه من المتوقع أن تضع المملكة المتحدة اليونان ضمن قائمة البلدان "الصفراء" لارتفاع حالات كورونا فيها. 

2- إسبانيا: أكدت إسبانيا أنه يمكن للسائحين السفر إليها من خلال "شهادات اللقاح" دون حجر صحي في بدايات يونيو المقبل، إلا أنه من المرجح أن تضع  المملكة المتحدة إسبانيا في قائمة الدول "الصفراء" بسبب ارتفاع عدد حالات كورونا فيها. 

3- البرتغال: ستستقبل البرتغال البريطانيين اعتبارًا من 17 مايو، وفتحت "ماديرا" أبوابها للسياح على شاكلة إسبانيا واليونان، ومن المتوقع أيضاً أن تكون البرتغال ضمن القائمة "الصفراء" رغم  انخفاض عدد الحالات فيها. 

4- فرنسا: صرحت فرنسا عن تطبيق خطط رفع قيود السفر في "مايو" والسماح للسائحين الذين تم تطعيمهم بالعودة، ومن المحتمل أن تكون البلاد ضمن القائمة "الصفراء" في بريطانيا. 

5- مالطا: ستستقبل مالطا البريطانيين بداية من 1 يونيو إذا تم تطعيمهم بالكامل، ومن المتوقع أن تكون ضمن القائمة "الخضراء" للمملكة المتحدة لانخفاض حالات كورونا فيها. 

6- قبرص: يمكن للبريطانيين زيادة قربص ابتداءً من 1 مايو، ورغم ذلك يمكن أن لا تكون قبرص ضمن القائمة  "الخضراء". 

7- إيطاليا: ستستقبل إيطاليا السياح بناءً على "شهادات اللقاح"، رغم أن إيطاليا لا تزال تشهد أكثر من 10000 حالة كورونا يوميًا، مما يعني أنها من المحتمل أن تكون ضمن القائمة "الصفراء".


8 - تركيا : تتطلع تركيا لفتح أبوابها للبريطانيين مع قدوم شهر مايو، ولن يحتاج الزوّار إلى شهادة تطعيم أو اختبارات كورونا السلبية.

9- تونس: ستكون ضمن الدول المرحبة بالزوار البريطانيين، وكل ما عليك فعله تقديم حجوزات مسبقة للعطلة الصيفية، إضافة لاختبار كورونا السلبي.

و من المتوقع أيضاً أن  تكون بعض الجزر خالية تماماً من كورونا مع حلول الصيف ومن الممكن أيضاً أن تفتح أبوابها قبل البر الرئيسي ومنها: 

جزر المالديف: التي فتحت أبوابها الآن للبريطانيين، إذ لن يحتاج السوّاح البريطانيين الذين تلقوا اللقاح لإجراء الاختبارات السلبية لكورونا، كما أوضحت الحكومة هناك أنها قادرة على تقديم اللقاح للزوار والسائحين عند وصولهم إذا لزم الأمر.

السابق للمرة الأولى.. رفع آذان المغرب بالزي الكامل للشرطة الكندية
التالي رئيس حزب العمال يتهم الحكومة بالفساد.. وجونسون يرفض الاعتذار