عرب لندن

أوضحت نادية البزاز، المحامية والمستشارة القانونية، في حلقتها الجديدة، من سلسلة "إسأل المحامي"، التي تبث حصريا على موقع "عرب لندن" ومنصاته على شبكات التواصل الاجتماعي، أن الحصول على فيزا الزواج في بريطانيا يحتاج الاستجابة لعدد من الشروط.

وأكدت البزاز، في حديثها الذي بدأته بمباركة شهر رمضان لكافة المسلمين عبر العالم، أن فيزا الزواج أنواع أربعة؛ تتمثل في زواج اللاجئ، والأوروبي، ولأصحاب الإقامة المؤقتة أو الدائمة، فضلا عن زواج البريطاني، مشيرة إلى أنها ستخصص شهر الصيام للحديث عن كل حالة على حدة.

وبداية بالحالة الخاصة بالزواج للأوروبيين، من أي بلد أوروبي كان أحد طرفي العلاقة الزوجية، يتعين فيه على المعنيين أن يثبتا اللقاء بينهما؛ بالصور، فضلا عن تأكيد التواصل، إلى أن يحدث الزواج، بواسطة الاتصال الرقمي؛ عن طريق السوشل ميديا، واتساب أو ماسنجر، أو غيره.

وأهابت البزاز، التي فصلت في الموضوع تفصيلا مهما، بالمعنيين الاستفادة من الحلقة على أتم وجه، مشيرة إلى أن مقررات وشروط الزواج، الموضوعة لدى وزارة الداخلية البريطانية، ستتغير نحو التشديد بداية من فاتح شهر يوليو المقبل، وبالتالي رجت أن يستفيد من يعينهم الأمر من الفترة المتبقية.

 

السابق كل ما تود معرفته حول فيزا الزواج للاجئين مع المحامية ناديا البزاز
التالي البزاز: مستجدات قانونية تتيح الحصول على فيزا العمل ببريطانيا (فيديو)