عرب لندن

أكدت نادية البزاز، المحامية والمستشارة القانونية، في حلقة جديدة من سلسلة "إسأل المحامي"، التي تقدمها، حصريا، عبر موقع "عرب لندن"، مستجدات وزارة الداخلية خلال هذا الشهر، ومنصاته على شبكات التواصل الاجتماعي، أن التغييرات المستحدثة من قبل وزارة الداخلية البريطانية في ما يتصل بقانون منح تأشيرة العمل (فيزا)، فتحت المجال للمزيد من المهن، ومنحت فرصة أكبر للطلبة كي يحافظوا لأنفسهم على وضع قانوني في بريطانيا، ويجدوا عملا.

وقالت البزاز، في حديثها الذي أتبعته بالرد على الأسئلة الخاصة، إن وزارة الداخلية بدأت تمركز، "في هذه السنة، بل من بداية السنة الماضية، فرص العمل ومجالات المهن، وتوسع قائمة الأعمال، التي يمكن للناس عن طريقها أن يقدموا فيزا العمل، مثل سائقي اللوري، والمتخصصين في الحلاقة، وأيضا، أعمال أخرى".

وزادت البزاز قائلة: "سابقا، أوضحت أنه فيما يخص العمل ببريطانيا يتعين التوفر على كفيل، لديه رخصة الكفالة، سبونسور ليسنز"، وأضافت:"وأشرت إلى أن هناك قائمتين بالأعمال المسموح للكفيل أن يتحرك في إطارهما، الأولى مفتوحة، والثانية للأعمال التي يحتاجها في البلد، والمقصود بها تلك القليلة في البلد؛ مثل الطباخين والدكاترة وغيرها. والفرق بين القائمتين، أن قائمة الأعمال المطلوبة في بريطانيا تكون بالنسبة إلى الكفيل أسهل من حيث الإجراءات، وهي تختصر المدة".

الأستاذة نادية البزاز، المحامية والمستشارة القانونية، أكدت، في حديثها، أن "وزارة الداخلية البريطانية أضافت للقائمة، مثلا، أطباء الأسنان، والممرضات، وكل ما يتصل بالرعاية الصحية. فضلا عن ذلك، فقد صار بإمكان الطلاب، الذي أنهوا دراستهم، بالحصول على ليسانس أو ما يعادله أو ما فوقه، أن يتوفروا على فيزا العمل. وهذا القانون الجديد سيفعل من واحد يوليو، ولكل طالب متقدم سيتسنى له الحصول على فيزا سنتين، حتى يمكنه أن يبحث عن عمل، في إطار القانون".

السابق البزاز: هذه طرق الحصول على "فيزا الزواج" ببريطانيا (فيديو)
التالي البزاز: هذه أبرز مستجدات قوانين اللجوء البريطانية (فيديو)