عرب لندن 



أعلن عمدة لندن "صادق خان" عن خطط تتعلق بموظفي المحال التجارية والرعاية سيعمل على طرحها للمشاورات في حال أعيد انتخابه وفي حال فوزه بولاية ثانية في الانتخابات القادمة في 6 مايو. 

وأكد صادق خان على أنه آن الأوان "للاعتراف بتضحية" الموظفين في ظل جائحة كورونا والاعتراف بحجم الخدمات والتضحيات التي قدموها خلال هذه الفترة، وأشار إلى أن الاعتراف بهم كعمال رئيسيين في لندن يمكننا لاحقاً من منحهم إمكانية الحصول على مساكن أرخص. 

وأدرجت الحكومة في وقت سابق موظفي المحال التجارية والرعاية في قائمة الحكومة للموظفين "المهمين" في ظل الجائحة، وأتيح لأطفالهم فرصة الوصول  إلى التعلم في فترة الإغلاق. 

ونشرت مؤسسة "Living Wage Foundation" معلومات تشير إلى أن الموظفين في المحال التجارية يحصلون على أجور أقل بكثير من العمال الرئيسيين المعترف بهم،  إذ يحصل عمال المحال التجارية في المملكة المتحدة على 9.50 إسترليني للساعة و 10.85 إسترليني في العاصمة، أما موظفي الرعاية الاجتماعية يحصلون على 8.50 إسترليني للساعة، ويحصل الموظفون المعترف بهم على ثلاثة أرباع ما يحصل عليه الموظفين.

وبدورها أكدت المديرة التنفيذية لجمعية عمال الرعاية الخيرية "كارولينا جيرليش" على أن الإيجار جزء كبير من المشكلة المالية للموظفين، وأشارت إلى أن المساهمة في تكاليف الإسكان تساعد  بشكل كبير في محاربة الفقر ومعالجته. 

 

 

 

السابق القبض على امرأة عارية خلال جنازة الأمير فيليب
التالي بريطانيا.. مراكز تطعيم "مؤقتة" للمسلمين خلال شهر رمضان