عرب لندن

 

حذر رئيس الاتحاد الأوروبي أن إعادة الفتح داخل أوروبا ستستغرق وقتا أطول، بسبب تدابير الإغلاق التي تحاول التقليل من مخاطر موجات كورونا.

وفي نفس السياق قالت مديرة المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض "أندريا أمون" إنه لا تتوفر لديهم معلومات تؤكد الموعد النهائي للسماح بالسفر الدولي، وأن العودة لعام ما قبل كورونا 2019 ستأخذ بعض الوقت، وأضافت أن إعادة الفتح تتوقف على فعالية اللقاحات وتأثيرها الإيجابي علي المدى البعيد. 

وشجع رؤساء شركات الطيران الحكومة البريطانية على ضمان أن لا تتضمن الوجهات الأوروبية تعقيدات بخصوص القيود المفروضة بسبب انتشار كورونا.

وبحسب جاء في خارطة الطريق التي تعمل بها الحكومة البريطانية فإنه لا يتعين على المسافرين الدخول في الحجر الصحي عند ذهابهم إلى الدول المصنفة بالخضراء منذ تاريخ 17 مايو القادم.

وقالت صحيفة METRO أن هناك مخاوف أوروبية تشير إلى استمرار  العمل بسياسة الحجر لعشرة أيام مع دخول أوروبا في مواجهة مع الموجة الثالثة لكورونا.

ووجه كبير المسؤولين في مطار هيثرو "كريس جارتون" خطابه لأعضاء البرلمان قائلا أنهم يرغبون في اتساع دائرة الفئات الخضراء مع المحافظة على الحذر، ودون أن يواصل ذلك تأثيره على قطاع الطيران. حيث أصيب قطاع الطيران والنقل في كل أنحاء العالم بخسائر كبيرة، بعد انخفاض عدد المسافرين إلى أكثر من 95% مقارنة بالوضع الاعتيادي قبل انتشار فيروس كورونا.

 

السابق موجة كورونا الثالثة في بريطانيا تستهدف الأطفال
التالي الغارديان: حاكم دبي أكبر مُلاّك الأراضي في بريطانيا وممتلكاته تفوق ممتلكات الملكة إليزابيث