عرب لندن - لندن 

تدرس شركة "آسدا" Asda للاستغناء عن خدمة 1200 موظف، وذلك ضمن خطة لإعادة هيكلة عمل المخابز الداخلية بسبب انخفاض الطلب على أرغفة الخبز التقليدية. 

وتقوم الشركة حاليا بعقد مشاورات حول إلغاء عملية الخبز في 341 فرعا حول المملكة المتحدة، واستبدالها بالاتفاق مع مخبز مركزي لنقل المخبوزات للمتاجر بشكل يومي. 

وعلى الرغم من أن هذه الخطوة ستؤثر على 1200 عامل، إلا أن Asda كشفت عن نيتها بإعادة توزيع الموظفين على الفروع للقيام بأدوار أخرى. 

وقالت الشركة أن هذا التحول في الطلب نتج عن التحول في سلوكيات الشراء لدى البريطانيين في السنوات الأخيرة، إذ توجهوا إلى طلب لفائف الخبز والفطائر والبانكيك على الخبز التقليدي. 

وبدوره، قال ديريك لولور، كبير مسؤولي التجارة في Asda ، لصحيفة "ذا ميرور": "لقد حال نموذج عمل المخبز الحالي داخل المتجر دون قدرتنا على الاستجابة لطلبات العملاء المتغيرة وتقديم المنتجات المتخصصة والسلع المخبوزة الطازجة التي يرغبون في شرائها على مدار اليوم." 

وتعتبر إعادة هيكلة الموظفين هذه هذه هي الثانية، بعد أن تعرضت آلاف الوظائف في الشركة إلى الخطر في فبراير بسبب زيادة عدد المتسوقين عبر الإنترنت. 

وتنظر Asda في إجراء تعديلات على إدارة المتاجر، إذ تقترح أن يتولى مهام الإدارة والموارد البشرية موظف واحد بمهارات عالية، الأمر الذي قد يوثر على 3000 موظف. 

وقال الرئيس التنفيذي، روجر بيرنلي ، أن الوباء أدى إلى تحول كبير نحو التسوق عبر الإنترنت للبقالة ، وكان على الشركة أن تتكيف بسرعة.

وأضاف: "مع استمرار تغير عادات العملاء، يتعين علينا تطوير أعمالنا لتلبية هذه المطالب وضمان أن تكون أعمالنا قوية ومستدامة على المدى الطويل ".

وتأتي هذه الخطوة بعد أكثر من عام من إعلان Tesco عن إجراء تغيير مماثل في المخابز الموجودة في المتاجر، ليقوم المتجر بأعمال الخبز جزئيا داخل مخابزه عوضا عن تحضيرها من الصفر. 

 

 

 

 

 

 

السابق بريطانيا ستسحب قواتها من أفغانستان في ايلول/سبتمبر
التالي بريطانية تعمل على تطوير غواصات نووية بأنظمة توجيه حديثة