عرب لندن 



يدرس فريق بقيادة وزير النقل "جرانت شابس" إعادة فتح السفر الدولي، ويعمل الفريق على إعداد تقرير لتسليمه في الأيام المقبلة  إلى رئيس الوزراء "بوريس جونسون"، في الوقت الذي تعمل فيه الحكومة على تعديل جدول جديد للدول المسموح السفر إليها، ومن المتوقع أن يعلن يوم الإثنين عن خطط جديدة لإعادة فتح السفر من خلال العمل على نظام  "إشارات المرور".

وبحسب صحيفة "Mirror"  فإن التقارير تقول إنه من المتوقع أن يحظر السفر للدول "الحمراء"، أما فيما يتعلق بقائمة الدول "الصفراء" يمكن السفر إليها  لقضاء وقت الإجازة بشرط إجراء اختبار سلبي والخضوع لحجر صحي، وقائمة الدول "الخضراء" لها امتيازات وتسهيلات أكثر إذ يحتاج المسافر لتقديم اختبار سلبي فقط.

وفي السياق ذاته أشارت صحيفة "ديلي تلغراف" إلى أنه من المتوقع أن يتم وضع 12 دولة فقط تحت قائمة الدول "خضراء" بحلول شهر يونيو.

وأضافت الصحيفة أن مالطا وجبل طارق والبرتغال وإسرائيل وكندا وبربادوس والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة ستكون ضمن قائمة الدول التي لا تتطلب من المسافرين الكثير من القيود وذلك يرجع لخطط تطعيم نصف سكانها البالغين بحلول منتصف مايو، إلا أن إسبانيا واليونان وتركيا ستكون ضمن قائمة الدول "الصفراء".

 

 


 

السابق استقالة مستشار أسود لبوريس جونسون إثر تقرير مثيل للجدل حول العنصرية
التالي بريطانيا.. ضغوط قوية على الحكومة للتحقيق في "ثقافة الاغتصاب" بالمدارس