عرب لندن

 

فتحت صحيفة "إندبندنت" عالم الإتيكيت الملكي، الذي يمثل حجر الزاوية في حياة العائلة المالكة في المملكة المتحدة، بما يتضمّنه من قواعد وبروتوكولات صارمة وحازمة.

حيث تشمل تلك القواعد كل شيء تقريبا، من الأكل وطريقة الأكل، والملابس وطبيعتها، وكذلك النوم ومواعيده، وطريقة التصرف الاجتماعي في المناسبات والسفريات.

وأضافت الصحيفة أن اللقاء بالملكة يحتم على كل أفراد العائلة إلقاء التحية بأسلوب معين، كما يتعين عليهم توجيه الحديث إلى الملكة بطريقة محددة، تبدأ بكلمة "جلالتك" ومن ثم مواصلة الحديث. ويعتبر النوم قبل الملكة من التصرفات السلبية، حيث ذكر السير ويليام هيسلتين السكرتير السابق للملكة، أن الأميرة الراحلة ديانا واجهت مصاعب كبيرة في التقيد بتلك القواعد.

وعن تقاليد ارتداء الملابس، فلا بد أن يلتزم أفراد العائلة بالملابس الرسمية على الدوام، ويحظر عليهم ارتداء البنطلونات الرياضية في الأماكن العامة. وبالنسبة للنساء فيجب ارتداء المعاطف وألا ترتفع التنانير فوق الركبة.

وتقول متخصصة الإتيكيت "مايكا ميير" إن جميع أفراد العائلة يتمرّسون على تلك البروتوكولات منذ نعومة أظفارهم، إضافة إلى كل فرد جديد يحل على العائلة المالكة.


 

السابق في غياب ترامب ... المعلومات السياسية المضللة تتراجع
التالي مقالة ثمنها نصف مليون دولار