عرب لندن - لندن

 

افتتحت المدارس في إنجلترا أبوابها اليوم معلنة عودة استقبال التلاميذ، في خطوة تعتبر أولى خطوات الخروج من الإغلاق الوطني الثالث. 

وأعلنت المدارس في مختلف أنحاء إنجلترا أن الفصول الدراسية آمنة، فيما أكدت الحكومة أن المعلمين ليسوا أكثر عرضة للإصابة بكوفيد-19 مقارنة بباقي موظفي القطاعات الأخرى. 

وعلى عكس نظام الفقاعات الذي تبنته المدارس خلال السنة الماضي، لن يتم إرسال تلاميذ الصف كاملا في حال ظهور إصابة واحدة بالفيروس. 

ووفقا للتعليمات، لن يطلب من تلاميذ المرحلة الابتدائية ارتداء الأقنعة في المدرسة، إذ أثبت أن ترك النوافذ والأبواب مفتوحة، أكثر فاعلية من جعل هذه الفئة العمرية ترتدي الكمامات.

ومن جهته، حذر الأمين العام المشترك لاتحاد التعليم الوطني، الدكتور بوستيد، من أن الحكومة "كان بإمكانها فعل المزيد" لضمان إعادة المدارس بشكل أكثر أمانا، فيما حذرت النقابات من إغلاق المدارس مجددا بسبب الإجراءات غير الكافية. 

ووجدت دراسة استقصائية بأن معظم الطلاب في أكثر من نصف المدارس الثانوية والكليات في جميع أنحاء البلاد اختاروا الخضوع لاختبارات كوفيد-19، فيما أفاد مدراء المدارس أن 90% من الطلاب وافقوا على الالتزام بارتداء الكمامات في الفصول الدراسية. 

ومن المقرر أن يخضع الطلاب في إنجلترا لاختبار كوفيد-19 ثلاث مرات في أول أسبوعين من المدرسة، فيما سيتم إرسال اختبارين لإجرائهما في المنزل بعد الأسبوع الثاني. 

 

السابق تصريحات الأمير هاري تشعل النار في أوساط الصحافة البريطانية
التالي محرك بحث مايكروسوفت يدعي وفاة الأمير فيليب عن طريق الخطأ