عرب لندن - لندن

 

من المقرر أن يعلن وزير الخزانة، ريشي سوناك عن زيادة سقف الدفع عبر تقنيه الدفع اللاتلامسية إلى 100 جنيه إسترليني، عندما يكشف عن الميزانية اليوم، الأربعاء. 

وتعتبر الزيادة في سقف الدفع الثانية من نوعها، بعد أن ارتفع السقف من 30 جنيها إسترلينيا إلى 45 جنيه إسترليني في أبريل الماضي. 

ويعتقد الخبراء أن هذه الخطوة ستوفر دفعة للأمام لقطاع البيع بالتجزئة، في الوقت الذي تستعد فيه المتاجر لاستقبال العملاء مجددا في 12 أبريل. 

ومن جهتها، أعربت مصادر الصناعة عن انزعاجها من هذه الخطوة، محذرة من زيادة عمليات الاحتيال ، وفقًا لموقع "سكاي نيوز". 

ولم تكن هذه الخطوة لتتحقق لولا بريكست، إذ يحدد الاتحاد الأوروبي سقف الدفع عبر تقنية الدفع اللاتلامسية، ب 50 يورو. 

وأطلقت هيئة السلوك المالي استشارة بشأن هذه القضية في يناير، قائلة إنه "من المهم أن يواكب تنظيم المدفوعات توقعات المستهلكين والتجار". 

وفي حديثه مع صحيفة "إيفننغ ستاندرد"، قال سوناك: " قطاع التجزئة في لندن مشهور حول العالم، حيث يُنظر إلى شارع أكسفورد وكوفنت جاردن وويستفيلد كوجهات عالمية للتسوق. عندما نبدأ في فتح اقتصاد المملكة المتحدة وعودة الناس إلى الشوارع الرئيسية، ستسهل الزيادة في حد الدفع اللاتلامسي من عملية التسوق، مما يوفر دفعة مرحب بها لتجارة التجزئة من شأنها حماية الوظائف ودفع النمو في العاصمة إلى الأمام."

وأعلنت الحكومة في وقت سابق، أنها ستساعد الحانات والمطاعم والمتاجر التي تضررت بشدة خلال العام الماضي، عبر تقديم منحة بقيمة 5 مليارات جنيه إسترليني مع بدء تخفيف الإغلاق الوطني الثالث في إنجلترا. 

 

 

 

 

 

 

 

 

السابق عاجل .. بريطانيا تتوقع نمو اقتصادها بنسبة 4% في 2021
التالي أغلب الشركات البريطانية الكبرى غير ملتزمة باتفاق باريس المناخي