عرب لندن - لندن

 

حث الرئيس السابق لهيئة Ofsted المسؤولة عن تقييم المدارس، المعلمين لإظهار التزام شبيه بالالتزام الذي يظهره موظفو القطاعات الصحية خلال الفترة القادمة. 

وقال مايكل ويلشو، كبير مفتشي المدارس السابق، أن على المعلمين "التكاتف" سويا والعمل بنفس مستوى التفاني لدى الطواقم الطبية خلال الجائحة، لإنجاح خطة لحاق الطلاب بالمناهج التعليمية، عند عودتهم للمدارس الشهر المقبل. 

وخلال مقابلة له على "بي بي سي"، قال ويلشو، أن الفجوة التي خلفها الوباء في التعليم بين الطلاب من الخلفيات المحرومة مقارنة بأقرانهم يمكن سدها "إذا كان هناك التزام حقيقي من قبل المعلمين". 

وأضاف: "عليك أن تقارن هذا بحالة الطوارئ الطبية خلال العام الماضي والتزام من جانب المهنيين الطبيين والممرضات والأطباء الذين قطعوا شوطا إضافيا بتكلفة كبيرة لأنفسهم ولعائلاتهم وصحتهم، لقد ضحوا بحياتهم في بعض الحالات. نحن بحاجة إلى التزام مماثل من مهنة التدريس خلال العام الدراسي المقبل." 

وردا على وجهة نظر ويلشو، قالت الدكتورة ماري بوستيد ، الأمينة العامة المشتركة لاتحاد التعليم الوطني أن المعلمين "قطعوا شوطا طويلا بالفعل فوق الميل الإضافي". 

ومن المقرر أن يعود الأطفال إلى المدارس في 8 مارس / آذار، بعد إغلاق دام لعدة شهور. 

 وأطلقت الحكومة برنامج تعويض للمدارس بقيمة 700 مليون جنيه إسترليني لمساعدة الأطفال على اللحاق بدروسهم التي فاتتهم بسبب الجائحة. 

 

 

 

السابق بريطانيا تودع بطلها "الكابتن توم" في مراسم وطنية
التالي شركة بريطانية تتحول لمعالجة النفايات البشرية لتدفئة آلاف المنازل الجديدة