عرب لندن

أعلن قصر باكينغهام، الثلاثاء، أن الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية "يتجاوب مع العلاج" بعد أسبوع على إدخاله المستشفى بسبب إصابته بـ"التهاب"، في أول توضيح رسمي عن تفاصيل حالته الصحية.

وأشار القصر الملكي البريطاني في بيان إلى أن "دوق إدنبره لا يزال في مستشفى الملك إدوارد السابع"، موضحا أن الأمير البالغ 99 عاما "يتجاوب مع العلاج لكنه لن يغادر المستشفى قبل أيام عدة".

ولزم القصر الصمت حيال أسباب إدخال الأمير فيليب المستشفى، فيما أوضح مصدر مقرب من العائلة الملكية الأسبوع الماضي أن الإصابة غير مرتبطة بكوفيد-19 بعدما تلقى الأمير الجرعة الأولى من اللقاح ضد فيروس كورونا مطلع الشهر الفائت.

وقال الأمير إدوارد الابن الأصغر للأمير فيليب الثلاثاء لقناة سكاي نيوز الإخبارية البريطانية إن وضع والده الصحي "تحسن كثيرا" بعد إدخاله المستشفى، "وهو متحرق للخروج وهذا الأمر الأكثر إيجابية".

وقد اعتزل الأمير فيليب الحياة العامة في آب/أغسطس 2017 بعد مشاركته في أكثر من 22 ألف مناسبة رسمية منذ اعتلاء زوجته العرش في 1952. ويواصل مرافقة الملكة في بعض الإطلالات العلنية.

وفي نهاية كانون الأول/ديسمبر من العام نفسه، أدخل مستشفى إدوارد السابع حيث أمضى أربع ليال "تحت المراقبة بسبب مشكلات صحية جرى تشخيصها سابقا"، بحسب الدوائر الملكية البريطانية.

وسيحتفل الأمير فيليب بعيد ميلاده المئة يوم 10 حزيران/يونيو.

السابق بعد حادثة سير خطيرة.. تايغر وودز "يتعافى" من العملية الجراحية
التالي الإجازات الخارجية محظورة حتى منتصف مايو في بريطانيا