عرب لندن - لندن 

 

يستعد رئيس الوزراء، بوريس جونسون للإعلان عن خطة تتضمن "دروس تعويضية في عطلة الصيف" عندما يكشف النقاب عن خارطة الطريق للخروج من الإغلاق مساء اليوم الإثنين.  

وتتجه الحكومة لدفع مئات الملايين من الجنيهات للمدارس في سبيل مساعدة الأطفال باستدراك ما فاتهم من المواد التعليمية بسبب الوباء. من المتوقع أن وأكد رئيس الوزراء عودة جميع الطلاب إلى المدرسة في 8 مارس في خطابه أمام مجلس العموم اعتمادًا على معدلات الإصابة الحالية. 

وبحسب ما تداولته الصحف البريطانية، سيقوم جونسون باتباع خطة مكونة من ثلاث نقاط  أساسية لتعويض الطلبة، بما في ذلك توظيف معلمين مستقلين ودفع أجور للموظفين للبقاء لفترة أطول في المدارس كل يوم.

وذكرت "صحيفة صنداي تايمز"، أن الدوام المدرسي سيشمل ممارسة الرياضة والتمارين الجماعية في الفترة الصباحية، تليها المواد الأكاديمية في فترة ما بعد الظهر. 

وكان جونسون قد عين كيفان كولينز، كمسؤول عن ملف لحاق الطلاب بما فاتهم من تعليم، في وقت سابق من هذا الشهر. 

 وقال مصدر حكومي معلقا: "هذا ليس دعمًا للتعليم فحسب ، بل دعمًا اجتماعيًا أيضًا.

 

وأضاف: "نحن ندرك تمامًا أن الصحة العقلية للتلاميذ قد تأثرت بسبب عدم رؤية الأصدقاء أو ممارسة الرياضة. لكن نقابات التعليم حثت الحكومة على اتباع" نهج تدريجي "وسط مخاوف من ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا. 

ومن جهته، رفض مات هانكوك اليوم الدعوات لإعطاء الأولوية  في توزيع اللقاح على المعلمين قبل إعادة فتح المدارس.

و أصر وزير الصحة على أنه "لا يوجد دليل قوي" على أن المعلمين أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا مقارنة بمجموعات أخرى من الناس.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

السابق الحكومة البريطانية تأمل عودة المشجعين إلى الملاعب بدءا من 17 أيار/مايو
التالي أول مراحل رفع الإغلاق الوطني تبدأ في 8 مارس وتنتهي في أواخر يونيو