عرب لندن

ذكرت وسائل إعلام إيطالية، أمس الثلاثاء، أن حالات الإصابة بالسلالة البريطانية الجديدة وصلت إلى نحو 20 في المائة من إجمالي حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19 في البلاد .

وأضافت، استنادا إلى تقرير أصدره المعهد العالي للصحة، أن إجمالي حالات الإصابة بهذه السلالة الجديدة، التي تعتبر أكثر عدوى من الفيروس الأصلي، بلغت في بعض المناطق الإيطالية ما نسبته 59 في المائة، مسجلة أنه لذلك يزداد عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بهذه النسخة المتحورة بنسبة تتراوح ما بين 30 إلى 70 في المائة، وفق الاستنتاجات الأولية لدراسة جديدة.

وبحسب المصادر ذاتها فقد أوصت وزارة الصحة الإيطالية باتخاذ المزيد من التدابير الوقائية في جميع أنحاء البلاد من أجل إبطاء انتشار النسخة البريطانية المتحورة.

وأمام هذا التزايد في عدد المصابين بالسلالة الجديدة، جدد والتر ريكياردي، مستشار وزير الصحة التأكيد على ضرورة إعادة فرض "الحجر الصحي لمدة قصير" على صعيد إيطاليا.

وأعلنت وزارة الصحة الإيطالية عن تسجيل 336 حالة وفاة مرتبطة بفيروس كورونا، أمس الثلاثاء، مقابل 258 في اليوم السابق، بينما ارتفع العدد اليومي للإصابات الجديدة إلى 10386 بعد أن كان 7351 في اليوم السابق.

وسجلت إيطاليا 94171 حالة وفاة مرتبطة بـكوفيد - 19 منذ ظهور الوباء في البلاد في فبراير الماضي، وهي ثاني أعلى حصيلة في أوروبا بعد بريطانيا وسابع أعلى معدل في العالم. كما أحصت 2.74 مليون حالة إصابة حتى الآن.

السابق توقيف شخص يشتبه في إرساله طرودا مففخة في ألمانيا
التالي ألمانيا تمدد قيودها للحد من تفشي فيروس كورونا حتى 7 آذار/مارس