عرب لندن
تم تغريم أربعة ركاب بغرامة قدرها 10 آلاف جنيه إسترليني لكل واحد منهم لعدم التصريح بأنهم سافروا من بلد يقع في "القائمة الحمراء"
وأكدت شرطة ويست ميدلاندز أن المسؤولين حجزوا الركاب عندما هبطوا في مطار برمنغهام.
حيث بموجب القواعد الجديدة التي تم تعيينها هذا الأسبوع أن على الأشخاص المسافرين إلى إنجلترا من 33 دولة (عالية الخطورة) الحجر الصحي في فندق لمدة 10 أيام.
وإذا حاول المسافر تخطي الحجر الصحي فسيواجه غرامة تصل إلى 10 آلاف جنيه إسترليني.
قال مساعد لرئيس الشرطة كريس تود في اجتماع عقده مجلس الشرطة في ويست ميدلاندز "إنه بحلول منتصف نهار أمس في اليوم الأول من التنفيذ، استقبلنا ستة ركاب أعلنوا السفر من إحدى دول القائمة الحمراء، والذين تم نقلهم إلى فندق الحجر الصحي.
"وكان لدينا أيضاً أربعة ركاب تم تحديد هويتهم على أنهم سافروا من إحدى دول القائمة الحمراء و لكن اخفوا الحقيقة و مع ذلك لم تنجح محاولتهم ".
وقال "تم تحديد هويتهم وتلقوا غرامات قدرها 10 آلاف جنيه استرليني و كانوا على وشك ان يواجهوا 10 سنوات سجن ".

وتشمل "القائمة الحمراء" للسفر البرتغال والبرازيل وجنوب إفريقيا.
قال وزير الصحة مات هانكوك الأسبوع الماضي: "إن الأشخاص الذين يخالفون هذه القواعد سيعرضون جميع الناس للخطر.
"وسنعاقب بشدة الأشخاص الذين يقدمون معلومات خاطئة في نموذج تحديد مواقع الركاب، حيث كل شخص يكذب في النموذج أو يحاول إخفاء وجوده في بلد مدرج في القائمة الحمراء في الأيام العشرة التي سبقت وصوله إلى الى بريطانيا سيواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى 10 سنوات."
في سياق متصل ، إن مطار برمنغهام هو واحد من الخمس مطارات في إنجلترا يجبر المسافرين دخول الحجر الصحي في الفندق عند وصولهم لبريطانيا.
ويجب على الأفراد دفع 1750 جنيه إسترليني مقابل إقامتهم لمدة عشرة أيام، والتي تشمل تكلفة الفندق والنقل من المطار والاختبار.
ومع ذلك، يجب أن يدفع الشخص الثاني الذي يتشارك الغرفة 650 جنيه إسترليني، مما يجعل إجمالي الفاتورة 2400 جنيه إسترليني لشخصين، وسعر الأطفال 325 جنيه إسترليني.
إذا غادر المسافرون فندق الحجر الصحي قبل انتهاء أيامهم العشرة، فسيتم تغريهم 5000 جنيه إسترليني ويمكن أن تصل إلى 10 آلاف جنيه إسترليني.
ويجب أن يظل الضيوف في غرفهم وألا يختلطوا مع أي شخص آخر، وبوجود كاميرات مراقبة في المكان.
وسيتم اختبارهم في اليوم الثاني والثامن من فترة عزلهم، وإذا كانت نتيجة الاختبار إيجابية، فسيتم إجبارهم على تمديد الحجر الصحي لمدة تصل إلى ثمانية أيام إضافية بمعدل 150 جنيه إسترليني في الليلة.
وأكدت الحكومة اليوم أن الركاب الذين ثبتت إصابتهم أثناء إقامتهم سيدفعون مبلغ إضافي قدره 1200 جنيه إسترليني للفندق.

السابق لندن تريد إثباتات على أن ابنة حاكم دبي لا تزال على قيد الحياة
التالي البريطاني كريم خان رئيسا للادعاء في المحكمة الجنائية الدولية