عرب لندن - لندن 

 

يستعد رئيس الوزراء، بوريس جونسون، للإعلان عن رفع قواعد الإغلاق الصارمة لفيروس كورونا التي تنادي ب"البقاء في المنزل" والبدء في تخفيفها تدريجيا. 

 وتشير تقارير إلى أن المسؤولين الحكوميين عازمون على إلغاء شعار: "ابق في المنزل ، احمِ NHS ، أنقذ الأرواح" الشهر المقبل، مع سريان خطة تخفيف القيود الصارمة. 

ومن المقرر أن يحدد رئيس الوزراء "خارطة الطريق"لخروج إنجلترا من الإغلاق الوطني الثالث الأسبوع المقبل. 

 وتتوجه الحكومة السماح للأشخاص بالمشاركة في التجمعات الصغيرة في الهواء الطلق اعتبارًا من 8 مارس  وممارسة بعض الأنشطة الرياضية والترفيهية، بما في ذلك الجولف والتنس في أواخر شهر مارس.  

ومن المتوقع أن تكون الخطوة الأولى الرئيسية نحو تخفيف الإغلاق هي إعادة التلاميذ إلى الفصول الدراسية اعتبارًا من الشهر القادم. 

 يأتي ذلك في الوقت الذي قال فيه رئيس الوزراء يوم أمس الإثنين، أنه يأمل أن يكون هذا الإغلاق الوطني الثالث، الأخير - لكنه رفض استبعاد إغلاق رابع إذا عاودت معدلات الإصابة بالارتفاع. 

وأكد جونسون أنه سيحدد بعض "المواعيد المستهدفة" في خطابه المرتقب يوم الاثنين، للبدء في تخفيف القيود، لكنه قال إنه "لن يتردد" في تأخير الخطط إذا لزم الأمر. 

وجاءت تصريحاته بعد إعلان الحكومة تحقيق هدفها بتقديم لقاح كوفيد-19 لجميع الأشخاص في المجموعات الأربع ذات الأولوية في جميع أنحاء البلاد بحلول 15 فبراير

 

السابق إسرائيل تمنع الفلسطينيين من حقهم في التلقيح
التالي بوريس جونسون يرفض استبعاد إغلاق رابع