عرب لندن - لندن 

 

اندلعت الفوضى في مطار هيثرو يوم السبت، إذ ورد أن بعض الأجهزة في مراقبة الجوازات توقفت عن العمل مما أجبر المسافرين على الوقوف في طوابير "لساعات" طويلة، بحسب ما قاله أحد المسافرين لصحيفة "مترو". 

وحلت الفوضى في المطار على إثر اضطرار بعض البريطانيين على العودة من دبي، بعد أن حظرت المملكة المتحدة الرحلات الجوية المباشرة من مدينة الإمارات العربية المتحدة يوم الجمعة الماضي. 

وقال عدنان رضا البالغ من العمر 34 عامًا، من برمنغهام، أنه رأى بعض الأشخاص يحاولون تسلق الحواجز مما دفع الضباط لاحتجازهم.  

وقال رجل الأعمال لصحيفة "ذا ميرور"، أنه انتظر قرابة ساعتين عند وصوله إلى مطار هيثرو قبل أن يتمكن من المغادرة، ووصف الوضع في هيثرو بأنه "فوضوي" وادعى أنه "أسوأ بكثير" مما رآه في دبي وفرانكفورت.

ومن جهتها، قالت إيما مور، مديرة العمليات في حرس الحدود: "نعاني من جائحة صحية عالمية وهذا هو السبب في أن كل مسافر يخضع لمراقبة معززة في مطارات المملكة المتحدة بما يتماشى مع تدابير الصحة العامة على الحدود."

وأضافت: "على كل مطار في جميع أنحاء المملكة المتحدة تحمل مسؤولية تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي والتدابير المتوافقة مع لوائح كوفيد-19 في الموقع".

وقال متحدث باسم مطار هيثرو: "لا ينبغي أن تكون الطوابير الطويلة على الحدود مفاجأة لوزارة الداخلية. لقد حذرنا وزير الداخلية العام الماضي من أن قوة الحدود كانت تفشل باستمرار في تلبية معيار قائمة الانتظار- 45 دقيقة- ، ومن الواضح من الأسبوع الماضي أن الحكومة لم تتخذ الخطوات الكافية لمعالجة هذه المشكلات. ليس من المعقول ولا ينبغي أن يكون ذلك ضروريًا ، أن يكون لدى أي مطار مساحة لاستيعاب كم الركاب القادمين خلال ثلاث ساعات."

يذكر أن دبي تعتبر وجهة سياحية رئيسية للمسافرين البريطانيين ومحل إقامة لحوالي 240 ألف. 

ومن المتوقع أن يعتبر قرار الحكومة بحظر السفر ضربة اقتصادية ضخمة للإمارة. 

 

 

 

 

السابق تعرض فتاة مراهقة للاغتصاب في إحدى حدائق لندن
التالي دقيقة تصفيق في وداع توم مور "بطل" كفاح بريطانيا ضد كورونا