عرب لندن

أعلنت السلطات الألمانية عن عزل مستشفى بالعاصمة برلين، بعد الكشف عن إصابة 20 شخصا بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) التي اكتشفت مؤخرا في بريطانيا، حسبما أفاد به الإعلام الألماني اليوم الأحد.

ونقلت صحيفة "برلينر مورجن بوست" الألمانية عن مديرية الصحة في منطقة "رينكندورف" ببرلين، قولها أن "مستشفى (فيفانتس هومبولد)، توقف عن استقبال المرضى بعد الكشف عن إصابة 14 مريضا و6 من العاملين بالمستشفى بالطفرة "B117" (البريطانية) لفيروس كورونا، الأسرع انتشارا".

ولفت المصدر إلى أن "الإصابات تم الكشف عنها في قسمي الأمراض الداخلية والقلبية"، معربة عن "قلقها من احتمال ارتفاع حالات الإصابة بهذه السلالة".

وأكدت في ذات الصدد أن أنه "تم عزل المستشفى والسماح للعاملين بحرية التنقل بين المستشفى ومنازلهم فقط".

وتجاوز عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد منذ بدء الجائحة في ألمانيا، أكثر من 50 ألف حالة، حسبما أعلن عنه أعلن معهد "روبرت كوخ" الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية.

وكانت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، قد دعت الاتحاد الأوروبي قبل أيام، إلى إقرار تدابير جذرية للحد من تفشي النسخ الجديدة المتحورة من فيروس كورونا المستجد، محذرة من أن الخيار البديل قد يكون إعادة العمل بإجراءات التفتيش على الحدود بين دول الاتحاد.

السابق هولندا.. مواجهات مع الشرطة وأعمال نهب في تظاهرات ضد حظر التجول
التالي بلجيكا تمنع السفر غير الضروري لوقف انتشار الفيروس