عرب لندن

اهتمت الأستاذة نادية البزاز، المحامية والمستشارة القانونية، في حلقتها الجديدة، ضمن سلسلة "إسأل المحامي"، التي يبثها، حصريا، موقع "عرب لندن"، ومنصاته على السوشل ميديا، بموضوع في غاية الأهمية بالنسبة إلى الراغبين في العمل ببريطانيا، وهوكيفية الحصول على "فيزا العمل".

وأوضحت البزاز، في التسجيل الموجود رفقة المقالة، أن حصول أي كان على فيزا العمل في بريطانيا يتطلب التوفر على كفيل (سبونسر)، إذ يعد ذلك ضروريا ومؤكدا، مشيرة إلى أن من حصلوا على الموافقة يمكنهم اصطحاب الزوجة أو الزوج، والأبناء بعمر أقل من ثمانية عشر سنة.

وقسمت البزاز، في شريطها الجديد، موضوع الحلقة إلى قسمين، أولهما تحدثت فيه عن الشروط اللازمة للحصول على تأشيرة العمل لن يريد العمل، وبالتالي الإقامة فترته في بريطانيا، وثانيهما المعايير المفترض توفرها في الشركات المستخدمة للراغبين في إقامة عمل ببريطانيا.

وقدمت البزاز مثالا بمحامية ترغب في العمل ببريطانيا، فقالت إنه يتعين عليها البحث في موقع "فايند أو جوب" (إيجاد عمل)، ثم التواصل مع الجهات الراغبة، وتمكينها من سيرة ذاتية، تتضمن على الخصوص الشهادات والخبرات، ثم البدء بالإجراءات بعد الحصول على الكفالة.

الأستاذة نادية البزاز، المحامية والمستشارة القانوينة، ردت، في النهاية، على أسئلة الأسبوع الماضي، فضلا عن الأسئلة المباشرة.

السابق البزاز: هذا هو الفرق بين اللجوء الإنساني والسياسي
التالي البزاز: هذه أبرز التغييرات التي شهدتها قوانين الهجرة البريطانية (فيديو)