عرب لندن 
انتشار فيروس كورونا أدى لشبه انعدام الثقة في الإنتاج التلفزيوني لهذا العام.

لكن هذا لا يعني أن الأشهر الـ 12 المقبلة لن تشهد بعض الأعمال الشهيرة وربما الرائعة، كما يأتي في القائمة التالية التي أعدتها شبكة "بي بي سي".

دكتور هو  (بي بي سي وان)

ستعود دراما السفر عبر الزمن "دكتور هو" Doctor Who في يوم رأس السنة الجديدة، مع مواجهة الممثلة جودي ويتيكر مرة أخرى العدو الأكثر شهرة.

واندا فيجن (ديزني+)

"واندا فيجن" WandaVision مسلسل أميركي سيعرض على منصة ديزني+. المسلسل مبني على شخصيتي مارفل كومكس واندا ماكسيموف وفيجن.

ومثل كل سلسلة مارفل، تم تصميمها للاستمتاع بها كقصة قائمة بذاتها. لكن كيفن فيج، المنتج الذي يشرف على "عالم مارفل" بالكامل، أكد أن المسلسل سيكون أيضاً مقدمة للأحداث في أفلام مارفل اللاحقة على الشاشة الكبيرة.

التربية الجنسية (نتفليكس)

بدأ إنتاج الموسم الثالث من المسلسل الدرامي - الكوميدي "التربية الجنسية" Sex Education في وقت سابق من الشهر، بعد موسمي 2019 و 2020 وكل منهما عرض في ثماني حلقات.

محادثات مع الأصدقاء (بي بي سي 3)

كان اقتباس "بي بي سي" لرواية الأيرلندية سالي روني "أناس عاديون"' واحداً من أكثر المسلسلات التي جرى الحديث عنها في عام 2020.

والآن يتم أيضاً العمل على مسلسل جديد مأخوذ من رواية "محادثات مع الأصدقاء" Conversations with Friends للتلفزيون.

المغني المقنع (ITV)

كانت السلسلة الأولى من البرنامج الترفيهي "المغني المقنّع" The Masked Singer ضربة قوية لقناة ITV بكل معنى الكلمة. العرض، الذي نشأ في كوريا الجنوبية، يشهد أداء المشاهير داخل أزياء متقنة.

يستمر البرنامج في موسم خامس جديد، ويعرض أسبوعياً في ليالي السبت خلال عام 2021.

خط الواجب (بي بي سي وان)

بعد انقطاع غير متوقع عن التصوير بسبب كورونا، اكتمل تصوير الموسم السادس من الدراما البوليسية "خط الواجب" Line of Duty في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي. هذه السلسلة المكوّنة من ست حلقات ستعرض النجمة الضيفة كيلي ماكدونالد بصفتها المفتش الرئيسي.

Landscapers (سكاي أتلانتيك)

اختيرت أوليفيا كولمان الحائزة على جائزة الأوسكار لتكون بطلة دراما الجريمة الواقعية Landscapers، استناداً إلى جريمة حقيقية وقعت في نوتنغهام عام 1998.

يستكشف المسلسل المكون من أربعة أجزاء كيف جاء الزوجان الهادئان، كريستوفر وسوزان إدواردز، لقتل والدي سوزان ودفنهما في حديقة المنزل.

لم يتم اكتشاف الجريمة لأكثر من عقد حتى تم القبض على الزوجين وإدانتهما وسجنهما في عام 2014.

لوكي (ديزني +)

يعود توم هيدلستون الذي اشتهر بدور "لوكي" في أفلام استديوهات مارفل: ثور، المنتقمون وثور: العالم المظلم، كإله ويتبنى شقيق ثور في هذه السلسلة، والتي تأتي في أعقاب أرباح فيلم "المنتقمون: نهاية اللعبة" Avengers: Endgame التي بلغت مليارات الدولارات.

The Serpent (بي بي سي وان)

يحكي هذا المسلسل المكون من ثمانية أجزاء، والمبني على أحداث حقيقية، قصة كيف سافر المخادع والقاتل تشارلز سوبراج (طاهر رحيم) عبر تايلاند، ونيبال، والهند في عامي 1975 و1976 متنكراً بأنه تاجر الأحجار الكريمة إلى جانب صديقته ماري أندريه لوكلير (جينا كولمان)، وارتكب سلسلة جرائم.

إنها خطيئة (القناة 4)

"إنها خطيئة" It's A Sin، بطولة أولي ألكساندر في دور ريتشي توزر، وهو مراهق مثلي الجنس انتقل إلى لندن في الوقت الذي بدأ فيه الإيدز في الظهور في أوائل الثمانينيات.

السعي وراء الحب (بي بي سي وان / أمازون برايم)

مسلسل يستند إلى رواية البريطانية نانسي ميتفورد التي تحمل الاسم نفسه The Pursuit of Love من بطولة ليلي جيمس وإميلي بيتشام اللتين تشرعان في مغامرة عبر أوروبا بحثاً عن الحب والزواج.

غريس (ITV)

استناداً إلى روايات بيتر جيمس الحائزة على جوائز والتي بيعت منها أكثر من 20 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم، يؤدي جون سيم دور المشرف المخبر المحقق روي غريس في دراما مكونة من جزأين.

السابق التاريخ السري لتحالف إليزابيث الأولى مع الإسلام
التالي هل تصبح بريطانيا بديلا لهوليوود؟