عرب - لندن 

 

أظهرت بيانات جديدة أن رؤساء الأعمال والطيارين ومدراء التسويق يحتفلون المرتبة الأولى في قائمة الوظائف الأعلى أجرا لعام 2020.

ووفقا لصحيفة "ذا صن"، يتقاضى الرؤساء التنفيذيون وكبار المسؤولين ما متوسطه 155,209 جنيه إسترليني سنويا، الرقم الذي ارتفع بنسبة 4.6% عن عام 2019.

واحتل مراقبو الحركة الجوية ثاني أعلى راتب لعام 2019/2020، بمتوسط دخل سنوي يبلغ 93,955 جنيه إسترليني. 

وقفز الدخل السنوي لمدراء التسويق والمبيعات بنسبة بلغت 4.8% مقارنة بالعام الماضي، محتلين المرتبة الثالثة بمتوسط دخل سنوي يبلغ 93,955 جنيه إسترليني. 

وكشف مكتب الإحصاءات الوطنية عن هذه الأرقام كجزء من المسح السنوي لمتوسط الدخول.

وكشفت الأرقام من جهة أخرى، أن الوظائف ذات الأجور الأدنى في القائمة كانت من نصيب تلك المصنفة على أنها وظائف صناعية، والتي تضررت بشكل كبير من جائحة كورونا. 

أما بالنسبة للعاملين في مجال الترفيه، انخفض متوسط دخلهم السنوي لهذا العام بما بحوالي 2.2% مقارنة بالعام الماضي، بدخل سنوي بلغ حوالي 16,125 جنيه إسترليني في عام 2020.

وجمع مكتب الإحصاءات البيانات منذ بداية العام حتى 22 أبريل، آخذا في عين الاعتبار أن حوالي 8.8 مليون موظف كانوا مجازين في تلك الفترة. 

وحذر باحثون بريطانيون من أن متوسط الدخول تغير في النصف الثاني من العام بعد أن خفض العديد من أرباب الأعمال رواتب الموظفين لديهم بسبب أزمة كورونا. 

 

السابق بريطانيا.. الإغلاق الجديد يضع الحانات في عنق الزجاجة
التالي بريطانيا.. "بريتش بتروليوم" تسجل خسائر قيمتها 450 مليون دولار