عرب لندن

قال رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، اليوم الأربعاء، إن تصويت بريطانيا على الخروج من الاتحاد الأوروبي في 2016 لم يأت تحت أي ضغط، وذلك بعد صدور تقرير يفيد بأن الحكومة لم تحقق في ما إذا كانت روسيا قد تدخلت في الاستفتاء.

ونقلت وكالة "رويترز" عن جونسون قوله للمشرعين: "شعب هذا البلد لم يصوت على الخروج من الاتحاد الأوروبي بسبب أي ضغط أو تدخل من روسيا... صوت لأنه يريد استعادة السيطرة".

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، قال أمس الثلاثاء إن روسيا لم تتدخل في العملية الانتخابية في أية دولة بالعالم، وأنها لن تتساهل مع محاولات التأثير على شؤونها السياسية.

وقال بيسكوف، معلقا عن تقرير بريطاني يزعم تدخل روسيا في السياسة البريطانية، إن "روسيا لم تتدخل أبدا في العملية الانتخابية في أية دولة في العالم لا في الولايات المتحدة ولا في بريطانيا ولا في أية دولة أخرى"، مضيفا "نحن لا نفعل ذلك ولا نتساهل مع أي تدخل لدول أخرى في شؤوننا السياسية".

وأشار بيسكوف إلى أن "الكرملين يتابع بشكل رئيسي ما يحدث في روسيا"، موضحا أنه "في الوقت الحاضر، الشيء الرئيسي بالنسبة لنا هو المجالات ذات الأولوية لتنمية بلادنا حتى عام 2030 مع كل الاحترام الواجب للمملكة المتحدة فإن الشيء الرئيسي بالنسبة لنا هو ما يحدث في بلدنا".

يذكر أن لجنة المخابرات في البرلمان البريطاني نشرت تقريرا حول التدخل الروسي المزعوم في السياسة البريطانية، حيث ينص التقرير على ضرورة توسيع صلاحيات الأجهزة الخاصة البريطانية لمكافحة "التجسس الروسي" والمعاملات المالية غير القانونية.

السابق أميركا تخصص 2 مليار دولار من أجل لقاح كورونا
التالي بريطانيا تعلن تسهيل عملية الحصول على جنسيتها للأشخاص المؤهلين من هونغ كونغ