عرب لندن

قررت السلطات الأمريكية، أمس السبت، فرض حظر التجول في إحدى ضواحي ولاية تكساس الواقعة بوسط جنوبي الولايات المتحدة، عقب تسجيل زيادة كبيرة في أعداد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأصدرت إزميرالدا مويا عمدة ضاحية جيلينا بارك في مدينة هيوستن حظر التجول، بعد أن رفع قاض بمقاطعة هاريس مستوى التهديد العام إلى "الأكثر خطورة" وأوصى المواطنين بالبقاء في منازلهم، نتيجة الارتفاع الكبير في حالات الإصابة الجديدة، بحسب ما ذكرته صحيفة ذا هيل الأمريكية.

وقالت مويا، في بيان، إنه من المهم بقاء المواطنين في المنازل قدر الإمكان، ومواصلة الحفاظ على النظافة الجيدة، وتجنب الرحلات غير الضرورية والتجمعات، وارتداء الكمامات طوال فترة التواجد خارج المنزل. وأضافت أن حظر التجوال سيطبق يوميا من الساعة 10 مساء حتى الساعة 5 صباحا (بالتوقيت المحلي)، لحين صدور إشعار أخر.

وتراجعت ولاية تكساس مؤخرا عن خطتها لإعادة فتح الاقتصاد، بعد أن سجلت الأسبوع الماضي عددا قياسيا في حالات الإصابة الجديدة اليومية بفيروس كورونا. كما سجلت ولايات أخرى، مثل فلوريدا وساوث كارولاينا ونيفادا، أعدادا قياسية في حالات الإصابة الجديدة اليومية بفيروس كورونا.

السابق بوريس جونسون: بريطانيا مستعدة لقطع العلاقات مع الاتحاد الأوروبي
التالي الشرطة الاسكتنلدية تكشف عن هوية منفذ حادثة غلاسكو