عرب لندن

اعترضت قوات خفر السواحل البريطانية ستة قوارب كان على متنها 82 مهاجرا غير شرعي قبالة سواحل مقاطعة (كينت) لدى محاولتهم عبور القنال (الممر البحري) الإنجليزي، حسبما أفادت به وزارة الداخلية البريطانية اليوم الخميس.

وجاء في بيان للوزارة أن المهاجرين غير الشرعيين الذين تم اعتراضهم على متن قوارب صغيرة، يحملون جنسيات إفريقية وأسيوية.

من جهته، أكد السيد كريس فيلب وزير الهجرة والمحاكم في بريطانيا, عزم الحكومة على ملاحقة عصابات تهريب المهاجرين غير الشرعيين، مضيفا أن "السلطات تقوم بتقديم المسؤولين عن التهريب للعدالة, حيث تم سجن اثنين منهم في وقت سابق من الشهر الجاري، ليبلغ عدد من سجنوا من المهربين حتى الآن 21 متهما".

وأشار إلى أن السلطات الفرنسية أوقفت أكثر من ألف مهاجر غير شرعي قبل بدء رحلاتهم عبر القنال (الممر البحري) الإنجليزي نحو الأراضي البريطانية.

يذكر أن نحو 2282 مهاجرا غير شرعي تمكنوا من عبور القنال(الممر البحري) الانجليزي والدخول إلى الأراضي البريطانية منذ مطلع العام الجاري.

وشهدت السواحل الجنوبية لبريطانيا زيادة ملحوظة خلال الأشهر القليلة الماضية في عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين يحاولون الوصول إلى الأراضي البريطانية، وترجع السلطات السبب في ذلك إلى حالة الإغلاق العام التي كانت مفروضة جراء تفشي وباء كورونا (كوفيد-19).

السابق حادثة غلاسكو.. الشرطة تعلن السيطرة على الوضع
التالي طرد مسؤولة من قيادة حزب العمال لإعادة نشرها تغريدة اعتبرت معادية للسامية