عرب-لندن


 

نشرت مجلة "ريدرز دايجست" تقريرا استعرضت فيه بعض توقعات خبراء السفر حول التغيرات التي ستطرأ على صناعة الطيران في الفترة التي تلي كورونا. 

وبعد تعليق استمر لأشهر على الرحلات، يتوقع الخبراء تغير ظروف السفر المعروفة، وأن تلك التغيرات تشبه إلى حد كبير الإجراءات التي تم العمل بها بعد أحداث ١١ سبتمبر. 

 

 تشغيل المستوى الأدنى من الموظفين 

يقول ديفيد بانميلير، الرئيس التنفيذي السابق في مجال الطيران، أن عدد الموظفين سيكون أقل، ذلك بهدف الحد من التواصل البشري عند نقاط التفتيش والأمن، فيما ستتحول إجراءات تسجيل الوصول لإجراءات إلكترونية. و سيتقيد المسافرون بالمسح الضوئي لتذاكرهم وطباعة بطاقات الأمتعة من المنزل. 

 

حظر الحقائب داخل الطائرة

من الممكن أن يتم حظر حمل الحقائب داخل قمرة الطائرة مع تقييد المسافرين بحمولة أقل من المعتاد لضمان سهولة عملية التعقيم. 

 

منع الصناديق

قد تزيل المطارات خيار وضع المسافرين لأغراضهم في صناديق عند نقاط التفتيش ووضعها على الحزام الناقل مباشرة. 

 

تقليل الازدحام 

لن تسمح المطارات لغير المسافرين بالواحد في المطارات، فيما سيتم تخصيص مساحات أكبر العقيم ونشر المساحات الحرارية في أرجاء المطارات. 

 

رفع تدابير السلامة لأقصى الدرجات 

من المتوقع أن ترتفع أسعار التذاكر بشكل ملحوظ، بسبب التكاليف الإضافية على إجراءات السلامة العامة. ومن المتوقع أن يستغرق السفر وقتا أطول من المعتاد بسبب إجراءات التعقيم المتكررة. 

 

زمن الطائرات الخاصة

بتوقع دوج جولان، صاحب شركة طائرات خاصة، أن يزداد الإقبال على استئجار الطائرات الخاصة. ودعم جولان كلامه بأن شهر مايو شهد زيادة في الرحلات على متن الطائرات الخاصة بنسبة 33% مقابل 15% قبل أزمة كورونا. 

 

شهادة خلو من الأمراض 

يتزامن قرار فتح آيسلندا في يونيو مع جملة من القرارات المفروضة على المسافرين والتي تشمل تقديمهم لشهادة تدل على عدم إصابتهم بفيروس كورونا. وقد يضطر الزوار للبقاء في الحجر الصحي لمدة 48 ساعة بعد وصولهم للتأكد الإضافي من عدم ظهور أعراض عليهم. 

 

تغيير إجراءات الصعود للطائرة 

تعتقد الدكتورة تريكا. ل. هاينس من شركة "دايناميت ترافل" أن صعود المسافرين إلى الطائرة سيكون مختلفا في العديد من المطارات، من خلال جعل الركاب على متن الطائرة يجلسون من الخلف أولا ثم يتقدمون إلى الأمام للحد من الاتصال مع الآخرين.

 

السابق عودة شركات الطيران البريطانية إلى العمل في يوليو
التالي إعلان حالة الطوارئ بلوس أنجلس على خلفية احتجاجات صاخبة