عرب لندن

حذر رئيس بلدية لندن صادق خان من توقف حركة الحافلات والمترو ما لم تصرف الحكومة مساعدة طارئة اعتبارا من الخميس، ويأتي ذلك مع بدء تخفيف تدابير الحجر في البلاد.

وتراجعت مداخيل شركة "ترانسبورت فور لندن" بنسبة 90 بالمائة خلال الأسابيع السبعة للحجر المفروض في المملكة المتحدة لاحتواء فيروس كورونا المستجد.

حتى الآن، لا زالت الشركة قادرة على تغطية تكلفة التسيير البالغة 600 مليون جنيه استرليني بالاعتماد على احتياطياتها، لكن هذه الأخيرة ستتراجع إلى مستوى يحتم سن تدابير تقشفي ة.

وقال خان لراديو إل بي سي "علينا خفض وتيرة الحافلات والمترو للتوفير"، مضيفا أنه "ما لم يتم التوصل إلى اتفاق اليوم (الخميس)، يجب على المدير المالي لشركة تي إف إل احترام الالتزامات القانونية المنوطة به".

ووفق رئيس بلدية لندن، يجب على الشركة قانونيا الحفاظ على توازن في حساباتها، لذلك يجب عليها تقليص خدماتها في وقت عاد العمال إلى استعمال وسائل النقل بعد تخفيف تدابير الحجر يوم الأربعاء.

وفي إطار المرحلة الأولى لرفع الحجر، طلبت الحكومة ممن لا يستطيع العمل من المنزل أن يعود إلى وظيفته، خاصة في قطاعي البناء والصناعة.

ورغم توصية الحكومة باللجوء إلى المشي أو الدراجات الهوائية أو أي بديل عن النقل المشترك، تعمل الحافلات والمترو في العاصمة بشكل كثيف في ساعات الذروة.

يوم الخميس، قال متحدث حكومي إن "أولويتنا هي الوصول إلى اتفاق يسمح بالحفاظ على الخدمة الضرورية للركاب الذين يجب عليهم استعمال النقل المشترك للذهاب إلى العمل"، مضيفا أن المفاوضات مع تي إف إل في "مرحلة متقدمة".

وتابع "يعني ذلك الإبقاء على الخطوط المهمة، ورفع نسق العمل وحماية مصالح دافعي الضرائب على المدى الطويل".

من جهة أخرى، طالب أيضا رئيسا بلديتي مانشستر وليفربول، شمال غرب إنكلترا، بدعم حكومي لتمويل النقل المشترك المتأثر بالفيروس.

السابق هذه التغييرات التي اعتمدتها أوبر في زمن كورونا
التالي عاجل.. الصين تقوم بتحاليل لكل سكان ووهان بعد ظهور موجة جديدة لكورونا