عرب لندن

قال وزير النقل البريطاني، جرانت شابس، اليوم الأربعاء، انه مع بدء سريان تعديلات أدخلتها السلطات على قيود مكافحة فيروس كورونا، إنه لا توجد طريقة مثلى لبدء التخفيف التدريجي لإغلاق الاقتصاد وإن على البريطانيين الاستماع لصوت العقل إزاء التوجيهات الجديدة.

وقال الوزير البريطاني في تصريح للصحافة "حقيقة الأمر هي أن عليك البدء من نقطة ما. رسالة العزل العام واضحة جدا- فهي تقول فقط ابقوا في المنزل. والآن مع بدء رفع إجراءات العزل، سيتعين بالطبع اتخاذ قرارات"، مضيفا: "لا توجد طريقة مثلى للقيام بذلك، طلبنا من البريطانيين الاستماع لصوت العقل".

وفي تصريح منفصل قال شابس إن البريطانيين الذين يحجزون للسفر في عطلة الصيف يراهنون على تطور انتشار الفيروس، موضحا "إذا حجزت فمن الواضح أنك بطبيعة الحال تراهن على الاتجاه الذي سيسلكه الفيروس" مع التأكيد على أن "هذا ليس شيئا ينبغي أن يستخف به الناس".

وقد بدأت بريطانيا اليوم تخفيف إجراءات الإغلاق التام التي فرضتها الحكومة منذ الثالث والعشرين من مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا (كوفيد - 19). وتخفف الحكومة البريطانية القيود تدريجيا خشية التسبب في ذروة ثانية للعدوى حيث وصف رئيس الوزراء، بوريس جونسون، العملية بأنها موازنة "صعبة للغاية".

يشار إلى أن الأرقام الرسمية الصادرة عن مكتب الإحصاء البريطاني أوضحت أن نحو 40 ألف بريطاني توفوا بسبب الإصابة بفيروس كورونا المستجد, وذلك داخل المملكة المتحدة, وقال المكتب إن "أعداد الوفيات الرسمية في كل من إنجلترا وويلز تصل إلى 34.978 وذلك حتى الأول من مايو".

السابق بريطانيا.. 494 وفاة جديدة ترفع إجمالي ضحايا كورونا إلى 33 ألف و186 شخصا
التالي إنجلترا.. السماح للسكان بالخروج في أول خطوة من تخفيف تدابير العزل البريطانية