عرب لندن


أفادت صحيفة الجارديان بأن شركات التكنولوجيا تجري حالياً محادثات مع وزراء حول إنشاء جوازات سفر صحية لمساعدة البريطانيين على العودة بأمان إلى العمل باستخدام اختبار فيروس كورونا الجديد والتعرف على الوجه.

ويمكن استخدام القياسات الحيوية للوجه في إنشاء شهادة رقمية، تعرف الشهادة أيضاً باسم "جوازات السفر المناعية"، وذلك للتأكد من أن موظف ما قد سبق له الإصابة بفيروس كورونا ، كطريقة ممكنة لتخفيف آثار جائحة الفيروس المستجد على الاقتصاد، وذلك عن طريق السماح لحاملي المناعة من العودة إلى عملهن بشكل طبيعي.

أكدت شركة Onfido ، المتخصصة في التحقق من هويات الأشخاص باستخدام تقنية التعرف على الوجوه، أن مقترحاتها قابلة للتنفيذ خلال أشهر في المملكة المتحدة، إذ يمكن أن تستخدم الشركة سجل اختبارات الأجسام المضادة للكشف عما إذا كان الشخص قد سبق وأصيب بالفيروس.
ووفقاً للشركة، سيُطلب من الشخص التقاط صورة شخصية وصورة لهوية صادرة عن الحكومة مثل جواز السفر أو رخصة القيادة، ثم تقوم التقنية التي تقدمها الشركة بتحديد ما إذا كان وجه الشخص يتطابق مع البيانات الخاص به، وهو ما سيخلق هوية رقمية يتم اختبارها فيما بعد للكشف عن فيروس كورونا المستجد.
وعندما يذهب الشخص إلى مكان عمله، يفتح التطبيق ويلتقط صورة لوجهه ويفتح رمز الاستجابة السريعة، ثم تقوم الكاميرا بمسح رمز الاستجابة لتحديد هوية الشخص، وبالتالي السماح للشخص أن يتواجد في مقر العمل في حال سمح له النظام بذلك إن كان ممن يحمل مناعة ضد الفيروس.
يذكر أن الحكومة البريطانية تبتعد عن عبارة "جوازات السفر المناعية"عقب أن أصدرت منظمة الصحة العالمية تحذيراً صارماً بشأن محاولات تقديم تأكيدات خاطئة للناس حول جدوى جوزات السفر المناعية من الأساس، خاصةً مع استمرار ظهور أدلة جديدة يوميًا حول كيفية تشكل المناعة بعد الإصابة بمرض كوفيد-19.

السابق اندونيسيا عقوبة تنظيف المراحيض لمن ينتهك قوانين كورونا
التالي الأردن..حظر شامل على تنقل الأشخاص بواسطة المركبات أول أيام عيد الفطر