عرب لندن

أظهرت بيانات لجنة الصحة الوطنية الصينية تسجيل 14 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، منها واحدة بووهان، في تطورات وصفت بالمقلقة والأعلى نسبة منذ 28 أبريل الماضي.

ومن بين تلك الحالات ظهور أول إصابة في مدينة ووهان منذ 3 أبريل. وكانت ووهان، عاصمة مقاطعة هوبي، مركز انتشار الوباء، تعافت قبل أسابيع وعاودت فتح أنشطتها.

وكانت الصين صنفت رسميا، الخميس الماضي، كل مناطق البلاد باعتبارها "قليلة المخاطر"، فيما يتعلق بانتشار المرض.

وتضمنت الأرقام الجديدة تسجيل 11 إصابة في مدينة شولان، في إقليم جيلين شمال شرق البلاد. ورفع المسؤولون، اليوم الأحد، مستوى الخطر في المدينة من متوسط، الذي أعلنته في 7 مايو، عندما لم تسجل سوى حالة واحدة، إلى أعلى مستوى خطر.

وقررت السلطات الصينية إغلاقا جزئيا لمدينة شولان، المتاخمة لكوريا الشمالية، فور إعلان الأنباء. كما أعلنت إغلاق جميع الخدمات، ما عدا الضرورية، كما طولب المواطنون مجددا بالبقاء في منازلهم.

وبخلاف الحالة في ووهان والحالات الـ11 في شولان، كانت الحالتان الباقيتان قادمتين من الخارج.

وقالت اللجنة أيضا إنه تم تسجيل 20 إصابة جديدة دون أعراض، وهو أعلى عدد منذ أول مايو، بزيادة عن 15 حالة سجلت قبل يوم, مشيرة الى أنه لم يتم تسجيل حالات وفاة.

وقالت اللجنة إن العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في الصين وصل إلى 82,901 حالة حتى 9 مايو، بينما استقرت الوفيات عند 4633.

السابق بريطانيا تستعد لإنشاء نظام إنذار لرصد فيروس كورونا المستجد
التالي خوفا من موجة ثانية للوباء.. سيول تغلق حاناتها وملاهيها الليلية