عرب لندن

أظهر استطلاع أجرته Opinium ، أجري بين الأربعاء والجمعة من الأسبوع الماضي، أن 17 بالمائة من المستجوبين يعتقدون أنه تم استيفاء الشروط للنظر في إعادة فتح المدارس، مقابل 67 بالمائة يقولون إنها لم تكن كذلك، وأنهم يحبذون أن تبقى المدارس مغلقة.

الاستلاع أظهر بأن نسبة معارضة إعادة فتح المطاعم والحانات والسماح باستئناف التجمعات الجماهيرية في الألعاب الرياضية والملاعب الأخرى أعلى من ذلك، إذ يعتقد 11 بالمائة فقط من الأشخاص أن الوقت مناسب للنظر في إعادة فتح المطاعم، بينما عارض 78 بالمائة ذلك.

ويعتقد 9 بالمائة فقط، حسب الاستطلاع، أنه سيكون من الصحيح التفكير في إعادة فتح الحانات، في حين أن 81 بالمائة يعارضون ذلك. وبينما يقول 7 بالمائة إنه سيكون من الصحيح السماح باستئناف التجمعات الجماهيرية في الأحداث الرياضية أو الحفلات الموسيقية، فإن 84 بالمائة يقفون ضدها.

وقال عالم النفس البروفيسور دام تيل وايكس، من كلية كينغز كوليدج لندن، يوم السبت، إن ردود فعل الناس تجاه تخفيف الإغلاق من المرجح أن تكشف عن مستويات عالية من القلق.

وأضاف "لقد تلقينا نصائح سلوكية صارمة لأكثر من خمسة أسابيع، وعندما يتم إزالتها سيشعر الناس بالضغط، والأفراد الذين كانوا قلقين من قبل، خاصة حول صحتهم، سيكونون الأكثر تضررا. سيتطلب الأمر الكثير من العلاج النفسي للتغلب على ذلك"، وزاد موضحا: "أرقام الاستطلاع وتحذيرات الخبراء ستفاقم الجدل حول أفضل طريقة لتحقيق التوازن بين الحفاظ على سلامة الناس وتقليل الأضرار التي لحقت بالاقتصاد في المرحلة التالية من الأزمة."

السابق أصغر نائبة في البرلمان البريطاني تطرد من عملها بسبب التعبير عن رأيها
التالي مساجد بريطانيا تستقبل وفيات كورونا