عرب-لندن

 

وجه 130 نائبا بريطانيا رسالة إلى رئيس الوزراء، بوريس جونسون، يوم الجمعة، مطالبين فيها فرض عقوبات اقتصادية على إسرائيل إذا قامت بضم مناطق في الضفة الغربية لها. 

وذكرت صحيفة "الغارديان"، أن الرسالة ختمت بتوقيع وزراء سابقون عن حزب المحافظين ورئيس حزب المحافظين السابق، لورد باتين، بالإضافة لوزيرة التطوير الدولي السابقة، أندرو ميتشيل. 

وأعرب النواب في رسالتهم عن غضبهم من إعلان الحكومة الإسرائيلية عن خطط لضم أجزاء من الضفة الغربية، حيث اعتبروا أن ذلك "غير قانوني في القانون الدولي" وأنه "ضربة قاتلة لفرث السلام بين الإسرائيليين و الفلسطينيين". 

وبادر بالرسالة مجلس تعزيز التفاهم العربي البريطاني، الذي قال أن "إسرائيل تتستّر بانتشار وباء كورونا، من أجل السعي لتطبيق هذه الخطّة الفظيعة، ومن الضروري أن تفعل المملكة المتّحدة كل ما في وسعها لمنع ذلك".

وشاركت بريطانيا بالإضافة لسفراء بريطانيين قبل أيام قليلة، باحتجاج رسمي للخارجية الإسرائيلية على خلفية إعراب رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو نيته في ضم مناطق من الضفة الغربية، فيما شاركت دول مثل فرنسا وألمانيا و أيرلندا وإيطاليا وإسبانيا والسويد وبلجيكا في الاحتجاج. 

وجاء الاحتجاج الرسمي خلال اجتماع على الإنترنت ضمّ السفراء، ونائبة مدير قسم أوروبا في وزارة الخارجية الإسرائيليّة، آنّا أزاري، حسب ما نقله موقع عرب 48.

 

السابق فيسبوك يزيل حساب ديفيد إيك بعد ادعاءات بأن اليهود وراء فيروس كورونا
التالي بريطانيا.. حصيلة وفيات كوفيد-19 ترتفع إلى 28131