عرب لندن

أظهر استطلاع جديد للرأى العام أن البريطانيين يدعمون قيود الإغلاق غير المسبوقة لمواجهة فيروس كورونا ، وهم على استعداد لقبول ضوابط أكثر صرامة إذا رأى الخبراء أنها ضرورية للتغلب على المرض.

ووجد استطلاع للرأي، أجرته مؤسسة "بي. إم. جي" وصحيفة "ذا إندبندنت" البريطانية، أن الناخبين مستعدون لرؤية الحدائق مغلقة وتشديد القيود المفروضة على العمال الذين يسافرون إلى وظائف غير ضرورية، وسوف يعتبرون تمديد الإغلاق الحالي حتى بداية يوليو معقولا.

وحسب الاستطلاع، فقد كانت هناك مؤشرات على أن الدعم سيتضاءل إذا كانت أوامر البقاء في الداخل ومد التباعد الاجتماعي حتى الصيف، حيث اعتبر 41 في المائة تمديد الحظر حتى بداية أغسطس غير معقول، بينما رأى 48 في المائة تمديد الحظر حتى بداية أيلول غير مقبول.

وأبلغت نسبة 12 في المائة، واحد من كل ثمانية من السكان، أنهم يعتقدون أن استمرار إجراءات التباعد الاجتماعي المشددة التي تستمر تسعة أشهر أو أكثر وتمتد حتى عام 2021 سيكون معقولا.

وأظهر الاستطلاع أنه، بشكل عام، دعم المشاركون نهج الحكومة تجاه تفشي مرض "كوفيد-19"، حيث قال 57 في المائة إن إدارة بوريس جونسون حققت أداء جيدا، مقابل 26 في المائة شعروا بأنها كانت سيئة.

ووفق المصدر ذاته، فقد قال 64 في المائة إن الحكومة كانت على حق في إعطاء الأولوية لإنقاذ الأرواح المعرضة لخطر الإضرار بالوظائف وسبل العيش، مقابل 19 في المائة فقط قالوا إن تخفيف قيود الإغلاق لمساعدة الاقتصاد يجب أن يكون هدف الحكومة، في حين قال 27 في المائة فقط إن المملكة المتحدة كانت مستعدة جيدا لتفشي هذا النوع، مقارنة بـ 52 في المائة الذين قالوا إنها ليست كذلك.

وخلص استطلاع الرأي إلى أن 7 في المائة فقط ممن تم استجوابهم قالوا إن قيود الإغلاق، التي أعلن عنها جونسون في 23 آذار، والتي بموجبها قيل للبريطانيين بالبقاء في منازلهم، كانت شديدة للغاية.

السابق عاجل.. 717 وفاة اضافية بكورونا في بريطانيا والحصيلة الاجمالية 11329 
التالي المستشار الصحي للبيت الأبيض: تخفيف جزئي للقيود الشهر المقبل