عرب لندن

ذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية أن مئات الأشخاص يموتون في دور رعاية بسبب فيروس كورونا دون أن يتم حصرهم رسمياً بعد.

ويعتقد أن أكثر من 120 من سكان أكبر مؤسسة خيرية في المملكة المتحدة لبيوت الرعاية لقوا حتفهم بسبب الفيروس في الأسابيع الثلاثة الماضية، في حين أفادت التقارير أن مؤسسة أخرى من دور الرعاية سجلت 88 حالة وفاة.

وقدرت هيئة الرعاية بإنجلترا "كير إنغلاند"، أن عدد الوفيات من المرجح أن يقارب الـ 1000، على الرغم من أن الرقم الرسمي الوحيد المتاح للوفيات في دار الرعاية منخفض بشكل كبير عن ذلك، وقال مكتب الإحصائيات الوطنية هذا الأسبوع إن 20 شخصاً ماتوا في دور رعاية في جميع أنحاء إنجلترا وويلز منذ الأسبوع الأول من بدء تفشي الفيروس في المملكة المتحدة حتى 27 مارس.

وأثارت الفجوة في الأرقام تحذيرات من أن الوزراء يقللون من تأثير الفيروس على المجتمع الأكثر هشاشة، ويفشلون في تقديم المساعدة الكافية لبيوت الرعاية.

ويعتقد مدراء صناعة الرعاية وجمعية مرض الزهايمر أن الفيروس نشط بشكل لا يصدق في حوالي نصف أماكن الرعاية، التي تعتني بحوالي 400000 شخص في المملكة المتحدة.

ويشتبه في إصابة حوالي 70 في المائة من المقيمين في دور رعاية يوركشاير، وبالأخص بين الأشخاص الذين يعانون من الخرف، والتي تديرها MHA ، وهي أكبر مزود خيري في المملكة المتحدة لبيوت الرعاية.

وتجدر الإشارة إلى أن 13 شخصًا توفوا في دار رعاية آخر تابع لـ MHA في يوركشاير، و11 في دار رعاية في نورثهامبتونشاير. ويعتقد المدير العام فيها أيضا أن الكثير هناك يعانون من أعراض الإصابة بفيروس كورونا.

السابق وفاة طبيب بريطاني مسلم بكورونا بعد تحذيره من نقص الأجهزة الوقائية
التالي نيويورك.. مقابر جماعية لضحايا كوفيد-19 الذين لم يتعرف عليهم أحد