عرب لندن

أشارت تقارير بريطانية محلية أن بريطانيا مهددة بأزمة غذائية قد تكون الأسوأ في تاريخها بسبب المخاوف من انتشار وباء فيروس كورونا، والذي أدى إلى تعطل قطاعات عديدة في البلاد، لكن أخطرها تعطل مزارع الخضار والفواكه.

وبحسب ما نشرت صحيفة المترو البريطانية فقد حذرت عدد من المؤسسات الزراعية من انخفاض حاد في إنتاج بريطانيا من الخضار والفواكه إذا لم يعد العمل في المزارع خلال أسابيع من الآن، مشيرة إلى أن عمليات الزراعة فصلية، حيث يشير المزارعون إلى أن جزءاً كبيراً من المنتجات الزراعية البريطانية يتوجب أن يبدأ زراعة البذور لها ويتم إنتاجها في الوقت المناسب من السنة، ومن ثم يتم توزيعها في الأسواق، لذا سيسب التأخير في فتح المزارع ونقص الأيدي العاملة بكارثة حقيقية.

وأطلق مزارعون ومستثمرون في القطاع الزراعي نداء عاجلا للعمال في بريطانيا من أجل العودة إلى العمل فوراً، مشيرين إلى أن المزارع أصبحت تواجه نقصاً مرعباً في الأيدي العاملة، خاصة بعد فرار الكثير من العمال المهاجرين والأجانب من البلاد والعودة إلى بلدانهم خوفاً من انتقال المرض لهم.

يشار إلى أن بريطانيا سجلت حتى الآن أكثر من ألف حالة وفاة بالفيروس، ومخاوف من أن يتكرر السيناريو الإيطالي والإسباني في بريطانيا أيضاً.

السابق بريطانيا.. 180 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا
التالي الأمير تشارلز يغادر الحجر الصحي