عرب لندن

أعلن السيد بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، أمس، عن تسجيل أكثر من 400 ألف متطوع أنفسهم في أقل من 24 ساعة للمساهمة في جهود مكافحة تفشي فيروس كورونا (كوفيد 19).

وقال جونسون، في مؤتمر صحفي، "إن المتطوعين سيقومون بدور غاية في الأهمية في مكافحة الفيروس، من خلال المساعدات التي سيقدمونها للمرضى، ومن هم أكثر عرضة للإصابة بالفيروس عن طريق نقل الأدوية والأغذية لهم".

ونوه رئيس الوزراء البريطاني بـ 11 ألفا من الأطباء والممرضين والمختصين المتقاعدين الذين تطوعوا بالعودة لمهنهم في هيئة الخدمة الصحية، للمساهمة في خفض الضغط المتوقع على الكوادر الطبية في الأيام المقبلة بسبب الزيادة الكبيرة في أعداد مرضى فيروس كورونا.

يأتي ذلك فيما تدرس وزارة العدل البريطانية إطلاق سراح عدد من المسجونين للحد من مخاطر تفشي الفيروس بين السجناء، في ظل تكدس عدد من السجون.

وعلى الصعيد الاقتصادي، من المتوقع أن يعلن ريشي سوناك، وزير الخزانة البريطاني، اليوم الخميس عن حزمة مساعدات لأصحاب الأعمال الحرة الذين توقفت أعمالهم بسبب حالة الإغلاق التي فرضتها الحكومة نهاية يوم الجمعة الماضي.

الجدير بالذكر أن مكتب ولي عهد بريطانيا أعلن، أمس، عن إصابة الأمير تشارلز، أمير ويلز، بفيروس كورونا (كوفيد-19) وأنه يعاني من أعراض خفيفة.. مشيرا إلى أن الأمير، البالغ من العمر 72 عاما، بصحة جيدة وكان يعمل من المنزل خلال الأيام القليلة الماضية.

وسجلت بريطانيا 8 آلاف و164 إصابة بفيروس كورونا، وبلغ عدد الوفيات حتى الآن 440 حالة.

السابق إسبانيا .. أكثر من 4 آلاف وفاة و56 ألف إصابة بكورونا
التالي عاجل .. مرتكب مجزرة مسجدي نيوزيلندا يقر بكل التهم الموجهة إليه