عرب لندن

نشر الموقع الحكومي الرسمي لتأشيرات الدخول إلى بريطانيا نصائح جديدة للمتقدمين للحصول على تأشيرة المملكة المتحدة والمواطنين البريطانيين في الخارج، ممن يحتاجون إلى تقديم طلب للحصول على جواز سفر متأثرا بقيود السفر المرتبطة بفيروسات كورونا.

وهي كما يلي :

  1. إذا كنت في المملكة المتحدة وتنتهي إجازتك بين 24 يناير 2020 و31 مايو 2020، سيتم تمديد تأشيرتك حتى 31 مايو 2020 إذا لم تتمكن من مغادرة المملكة المتحدة بسبب قيود السفر أو العزلة الذاتية المتعلقة بفيروس كورونا.

  2. يجب عليك الاتصال بفريق الهجرة Coronavirus (CIT) لتحديث سجلاتك إذا كانت تأشيرتك منتهية الصلاحية. وبذلك يجب عليك تقديم: اسمك الكامل، وتاريخ الميلاد (يوم / شهر / سنة)، والجنسية، ورقم مرجع التأشيرة السابق الخاص بك، وإذا لم تتمكن من العودة إلى بلدك ، على سبيل المثال بسبب إغلاق الحدود ستخبر عند استلام طلبك وعند تمديد تأشيرتك.

  3. إذا كنت تتقدم بطلب للبقاء في المملكة المتحدة على المدى الطويل خلال هذه الظروف، ستتمكن من تقديم طلب من المملكة المتحدة للتبديل إلى تأشيرة المملكة المتحدة طويلة الأجل حتى 31 مايو.

يشمل ذلك الطلبات التي قد تحتاج فيها عادةً إلى التقدم للحصول على تأشيرة من بلدك.

 وستحتاج إلى تلبية نفس متطلبات التأشيرة ودفع ذات الرسوم. ويشمل ذلك أولئك الذين تم تمديد إجازتهم تلقائيًا حتى 31 مارس 2020.

ويمكنك تقديم طلب عبر الإنترنت، وستبقى شروط إجازتك كما هي حتى يتم البت في طلبك.

  1. إذا كنت خارج المملكة المتحدة، ومراكز تقديم طلبات التأشيرة البريطانية (VACs) مغلقة في بلدك أو تقدم خدمات محدودة بشأن خدمات طلب التأشيرة، عليك الاتصال بـ:

TLS إذا كنت في أوروبا وأفريقيا وأجزاء من الشرق الأوسط

 VFS لجميع البلدان الأخرى

  1. إذا كان لديك موعد وكانت VAC مغلقة الآن، فسيتم الاتصال بك وإبلاغك بأن موعدك ألغي. وتستطيع استرجاع المستندات الخاصة بك.

 وإذا كان جواز سفرك محفوظًا حاليًا في مركز طلبات التأشيرة وترغب في إعادته عن طريق البريد السريع ، فيرجى الاتصال إما بجهة اتصال TLS أو VFS العالمية مباشرة، أو الاتصال بخط مساعدة Coronavirus Immigration Helpline إذا كنت قلقًا بشأن جواز سفرك. وسوف نعطي الأولوية لإعادة جميع الوثائق بمجرد فتح مراكز طلبات التأشيرة.

  1. أما عن الرعايا البريطانيين في الخارج الذين يحتاجون إلى تقديم طلب للحصول على جواز سفر.

  2. إذا تم إغلاق مركز طلبات التأشيرة في بلدك أو السفارات، فلن تتمكن من التقدم للحصول على جواز سفر بريطاني في الوقت الحالي.

  3. إذا كنت بحاجة ماسة للسفر إلى المملكة المتحدة، يمكنك التقدم بطلب للحصول على وثيقة سفر طارئة.