عرب لندن

عم الذعر مختلف المتاجر في بريطانيا، مع ازدياد الإصابات بفيروس كورونا الذي جعل الكثيرين يهرعون إلى شراء مختلف المنتجات بشكل هستيري للبقاء في الحجر الصحي.

وأمام هذا التزاحم على شراء السلع الغذائية في البلاد، ناشدت متاجر المواد الغذائية المتسوقين الأحد، التوقف عن الشراء بدافع الذعر، ولكن ما زال الناس لا يراعون النداءات والمناشدات، وما زالت متاجر من بينها تيسكو وسينسبري وأسدا وموريسونز تدعو عملائها إلى مراعاة الآخرين في طريقة تسوقهم وعدم الذعر.

وقالت هيلين ديكنسون الرئيسة التنفيذية لاتحاد متاجر التجزئة البريطاني، في رسالة لها : "نتفهم مخاوفكم، ولكن شراء أكثر مما هو مطلوب قد يعني أحيانا ترك الآخرين دون احتياجاتهم. هناك ما يكفي للجميع إذا تعاوننا جميعا معا".

وذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، أن بريطانيون شوهدوا وهم يصطفون في طوابير كبيرة حول متجر Tesco Extra في نيو مالدن، جنوب لندن، صباح السبت منذ الساعة الخامسة فجراً يتهافتون على شراء ما يزيد عن احتياجاتهم خوفاً من وباء كورونا .

فيما ذكرت الصحيفة، أن المتاجر الكبرى في جميع أنحاء بريطانيا تركت شبه فارغة هذا الأسبوع، حيث أنفق المتسوقون ما يقارب 60 مليون جنيه إسترليني إضافي على تخزين المستلزمات الأساسية وذلك فقط في الأسبوع الأول من شهر مارس الحالي.

السابق إغلاق "مؤقت" للمسجد الأقصى جراء كورونا المستجد
التالي ترامب: الأسوأ لم يأت بعد.. أنقدوا الناس.. أنقذوا المستشفيات