عرب-لندن

 

أطلقت السلطات البولندية يوم الجمعة الفائت، تطبيقا يسمح للإسكان إرسال صورهم لإخطار السلطات أنهم يقبعون في منازلهم، عقب إعلان الحجر الصحي الإلزامي. 

و قال الناطق باسم الوزارة الرقمية، كارول مانيز، أن تطبيق "هوم كوارنتين" مخصص للأشخاص الملتزمين بالبقاء في منازلهم لمدة 14 يوما، بعد عودتهم من الخارج. 

و أضاف مانيز أن الأشخاص في الحجر الصحي لديهم خياران، إما تلقي زيارات غير متوقعة من الشرطة أو تحميل التطبيق وإرسال صورهم. 

ويمتاز التطبيق الحكومي بخاصية تحديد الموقع الجغرافي للأشخاص و التعرف على الوجه، الأمر الذي لا يسمح للأشخاص التلاعب بإرسال صور لهم من خارج منزلهم. 

و يقوم المستخدمون بتحميل صورة ذاتية أولا ليتعرف التطبيق على وجههم، و من ثم يقوم التطبيق بإرسال إشعارات بإرسال المزيد من الصور على مدار اليوم و خلال 20 دقيقة، قبل وصول تنبيه للشرطة. 

و من جهتها قالت الشرطة أنها فرضت غرامات تبلغ إلى 500 زلوتي (111 يورو) لكل من يخالف القواعد، فيما أضافت الشرطة أن الغرامات قد تصل إلى 5,000 زلوتي. 

يذكر أن بولندا كان من أوائل الدول الأوروبية تطبيقا لمجموعة من الإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار الفيروس، بما فيها إغلاق المدارس و الحدود. 

و حتى الجمعة، أكدت السلطات البولندية إصابة 425 حالة بالفيروس المستجد، فيما أعلنت وفاة 19 شخص. 

 

السابق عاجل.. قرابة 800 وفاة جديدة بإيطاليا بسبب كورونا
التالي إيطاليا.. لماذا تسجل أعلى حصيلة وفيات بكورونا؟