عرب-لندن


 

أعلنت شركة مايكروسوفت يوم الجمعة، أن بيل جيتس انسحب رسميا من مجلس إدارتها، بالإضافة لتنحيه عن منصبه في مجلس بيركشاير هاثاوي. 

ونشر جيتس في حسابه على موقع "لينكد"، أنه قرر التنحي عن كافة المجالس التي يعمل فيها، لتخصيص المزيد من الوقت للعمل الخيري و الاجتماعي على كافة الأصعدة، فيما قال أن القيادة في كل من بيركشاير و مايكروسوفت أقوى من أي وقت مضى. 

وأضاف جيتس: "بالنسبة لمايكروسوفت، فإن التنحي عن مجلس الإدارة لا يعني بأي حال الابتعاد عن الشركة؛ ستظل مايكروسوفت دائما جزءا مهما من عمل حياتي، وسأستمر في الانخراط مع ساتيا (ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي الحالي لمايكروسوفت) والقيادة التقنية للمساعدة في تشكيل الرؤية وتحقيق أهداف الشركة الطموحة. أشعر بتفاؤل أكبر من أي وقت مضى بشأن التقدم الذي تحرزه الشركة، وكيف يمكنها الاستمرار في إفادة العالم".

و من جهته قال الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت، ساتيا ناديلا، أن المجلس استفاد كثيرا من قيادة ورؤية جيتس، و أنه يتطلع لمواصلة العمل إلى جانبه لتحقيق مهمة" تمكين كل شخص و كل منظمة على هذا الكوكب من تحقيق المزيد". 

يذكر أن جيتس، شارك في تأسيس مايكروسوفت عام 1975، إلى جانب بول ألين، الذي توفي عام 2018.

و بعد جيتس من بين كبار المساهمين في مايكروسوفت، حيث يتملك 1.36% من أسهم الشركة التي تبلغ قيمتها حوالي 1.21 تريليون دولار. 


 

السابق هل ثمة تشابه بين أزمة 2008 والصدمة الاقتصادية الناجمة عن كورونا المستجد؟
التالي بورصة لندن تعيش أسوأ أيامها