عرب لندن

أكدت وزارة الصحة الجزائرية أن مصالحها قامت، منذ بداية انتشار فيروس كورونا المستجد في الصين، أواخر شهر ديسمبر 2019 والى حدود اليوم، ب136 تحليلا بالإضافة إلى وضع أكثر من 2000 شخص في العزل الصحي الذاتي 750 منهم أتموا فترة العزل دون ظهور أية أعراض لإصابتهم بالفيروس.

وجددت الوزارة، في بلاغ لها السبت، تأكيدها أن تونس لم تسجل إلى حدود اليوم أية حالة جديدة للإصابة بالفيروس، باستثناء الحالة الأولى التي تم الإعلان عنها يوم 2 مارس الجاري، مشيرة إلى أن كل التحاليل التي تم إجراؤها، اليوم السبت، وعددها 5 قد أسفرت عن نتائج سلبية وأثبتت سلامة أصحابها من الفيروس.

وشددت على أن مصالحها المختصة تواصل متابعة تطور الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد على المستوى العالمي بصفة مستمرة.

وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت يوم 2 مارس 2020، عن تسجيل أول حالة مؤكدة للإصابة بفيروس "كورونا" الجديد في تونس، وهي حالة مستوردة لتونسي يبلغ من العمر 40 سنة عاد من ايطاليا يوم 27 فيفري على متن باخرة، ولم يكن لديه أية أعراض آنذاك تدل على الإصابة بهذا الفيروس. وتم وضع "كل المرافقين لهذا الشخص على متن الباخرة والذين يبلغ عددهم 254، بالإضافة إلى ما رافقه وعائلته، في الحجر الصحي الذاتي، الذي يتواصل على مدى 14 يوما، ويخضعون حاليا إلى المتابعة الصحية بعد أن تم تمكينهم من كل المعلومات التثقيفية الضرورية للتعامل مع الإصابة المحتملة بهذا الفيروس"، وتقوم مصالح الوزارة بالاتصال بهم يوميا للتثبت من مدى التزامهم بالسلوكيات ومتابعة أوضاعهم الصحية.

السابق عاجل.. نيويورك تعلن حال الطوارئ بعد إصابات جديدة بكورونا
التالي الشرطة البريطانية تعيد فتح التحقيق بشأن خطف حاكم دبي لإحدي ابنتيه