عرب لندن

نقل عن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يوم أمس الثلاثاء، قوله إنه سيسعى للبقاء بعيدا عن حملة الانتخابات البريطانية، ولكنه مع ذلك سيلتقي رئيس الوزراء بوريس جونسون.

وردًّا على أسئلة الصحافيين، خلال لقائه مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرغ، على هامش قمة الحلف المقامة في بريطانيا، قال ترامب "سأبقى خارج الانتخابات.. لا أريد تعقيدها".

لكنه أكد أنه سيلتقي جونسون خلال زيارته، وردا على سؤال للصحافيين بهذا الخصوص قال "نعم سألتقيه.. أعتقد أن بوريس قادر جدًّا، وأعتقد أنه سيقوم بعمل جيد".

في المقابل، رفض ترامب تكرار انتقاده السابق لزعيم حزب العمال المعارض جيرمي كوربن، قائلا "يمكنني العمل مع أي شخص، وأنا شخص يسهل للغاية العمل معه".

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن حزب المحافظين يتجه نحو فوز مريح خلال هذه الانتخابات، لكن فريق جونسون يشعر بالقلق إزاء صدور ملاحظات مستفزة من ترامب الذي لا يمكن التكهن بما سيقوله.

ودعم ترامب صراحة خروج بريطانيا الوشيك من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، وهو ما وعد جونسون بإنجازه في يناير/كانون الثاني المقبل، بعد سنوات خاضت لندن خلالها مفاوضات صعبة بهذا الشأن.

وقد سعى حزب العمال إلى الاستفادة من زيارة ترامب لبريطانيا عبر تكرار مزاعمه بأن جونسون سيضحي بخدمة الصحة الوطنية المجانية في المملكة المتحدة كجزء من صفقة تجارية مع الولايات المتحدة بعد البريكست، وهو الأمر الذي نفاه كل من جونسون وترامب.

السابق وزير خارجية إسرائيل: أملي أن يخسر كوربين الانتخابات
التالي بريطانيا.. الأرصاد تحذر من ليلة باردة جدا وضباب على الطريق