عرب لندن

ترى البروفيسورة سيلي ديفيس، الطبيبة الرئيسية سابقا، أنه سيكون من المفيد للغاية منع الأكل والشرب في وسائل النقل العمومي، وذلك للوقاية من السمنة وأمراضها.

وتؤمل البروفيسورة ديفيس استثمار هذا المنع لحماية الأطفال، على الخصوص، من الإغراءات المؤدية إلى الأكل غير الصحي، مقترحة السماح فقط بشرب الماء والرضاعة الطبيعية، والتغذية في بعض الحالات الخاصة.

ووردت هذه المقترحات ضمن تقرير أعدته البروفيسورة ديفيس ويحتوي على 48 توصية، ويهم إبراز الوسائل التي يمنها الإسهام في تنزيل تعهدات الحكومة القاضية بتخفيض نسبة السمنة لدى الأطفال حتى حدود سنة 2030، وترى البروفيسورة أنها لن تتحقق.

ويمكن للمقترحات المقدمة من قبل كاتب الدولة في الصحة، مات هانكوك، أن تشكل أرضية للإجراءات الجديدة المبرمجة لبداية السنة المقبلة، وهدفها القضاء على السمنة.

البروفيسورة ديفيس لا تقف عند حد الدعوة إلى منع الطعام والشراب في وسائل النقل العمومي، بل وإلى وضع حد أقصى لحجم الوجبات الجاهزة، وسن ضرائب جديدة على المنتجات غير الصحية، "لإعادة ضبط" عادات الأكل في بريطانيا، ذلك أن الوضع ليس سليما، فثلث الأطفال يعانون من ثقل شديد عند مغادرتهم المدارس الابتدائية، مما يعرضهم لخطر أكبر مثل أمراض السرطان والقلب.

وكي تعطي حجية أكبر لمقترحها، تقول البروفيسورة سيلي ديفيس إن "اليابان، وهي واحدة من أقل البلدان معاناة من السمنة ضمن الدول المتقدمة، لا تسمح بالوجبات الخفيفة وتناول الطعام في وسائل النقل المحلية"، ميرة إلى أن "كل هذه الأشياء هي خيارات، ونحن بحاجة إلى الكثير من الخيارات لأنه لا توجد حلول سحرية. "

السابق دون بالون: نيمار مطلوب في تشيلسي الإنجليزي!
التالي وجدها عن طريق انعسكاتها بعيون تلاميذها في الصور!