عرب لندن - لندن

شاءت الأقدار أن تكون الصحة العقلية للبريطانيين هي المجال الذي سيطلق فيه كل من ميغان ميركل وكيت ميدلتون، فضلا عن الأميرين هاري وويليام، مشروعهم الأول مجتمعين، إذ أطلق الأربعة إعلانا جديدا للخدمة العمومية يخص هذا الجانب، ورفع عنه الستار، يوم أمس الاثنين.

ويأتي هذا المشروع، الذي ترعاه الصحة العمومية البريطانية، لتدعيم برنامج "إفري مايند ماترز"، القائم أساسا للمحافظة على صحة عقلية جيدة، وهو ما أكده قصر "كينسينغتون"، في تدوينته على موقع تويتر، حين أوضح بأن هذا البرنامج "سيساعد الناس على اتخاذ إجراءات بسيطة للاعتناء بصحتهم العقلية، تحسين صحتهم العقلية ومساعدة غيرهم".

وفي هذا السياق، بث القصر مقطعا صوتيا يشتمل على كلمات تعود إلى أفراد من العائلة الملكية، فضلا عن جيليان أنديرسون وغلين كلوز، بالإضافة إلى نادية حسين، الحائزة على جائزة "غريت بريتيش بكييوف".

ويلاحظ المستمع للمقطع الصوتي أنه يعتمد لغة عاطفية، بغرض الوصول إلى قلوب الجميع، إذ يؤكد من البداية على أن الجميع يحس بألا شيء يمضي بشكل جيد حين تغمرها المشاغل، ويداهمنا القلق، ويغلب علينا الحزن، ولا نملك حتى القدرة على النوم.

ويمضي المقطع باللغة نفسها، غير أنه يقلب كل شيء، حين تقول ميغان بأن الجديد هو أننا نملك اليوم طريقة لتغيير الأشياء، ثم تضيف بأن برنامج "إفري مايند ماترز" ستوفر للمعنيين طرقا بسيطة للعناية بصحتهم العقلية.

السابق التايمز: يجب على بريطانيا وأوروبا تجنب الهاوية
التالي تبادل الاتهامات بين جونسون والأوروبيين ولندن تتجه للخروج دون اتفاق