لندن - عرب لندن

ثار والد طفلة عربية مريضة في أحد مستشفيات بريطانيا في وجه رئيس الوزراء بوريس جونسون، مصوبا هجومه على الخدمات الطبية المقدمة في البلاد التي اعتبر بأنها سيئة.

ولم تتمكن "عرب لندن" من معرفة جنسية ولا أصول الرجل العربي ويُدعى عمر سليم، حيث فوجئ الرجل بزيارة جونسون الى المستشفى الذي ترقد فيه ابنته، فما كان منه إلا أن ثار متهما جونسون بأنه "يزور المستشفى بغرض الظهور الاعلامي ليس أكثر".

وقالت جريدة "مترو" واسعة الانتشار في تقرير اطلعت عليه "عرب لندن" إن الحادثة وقعت في مستشفى جامعة "ويبس كورس" شمال شرق لندن.

وقال سليم لجونسون إن نظام الـ(NHS) مُدمّر، قائلاً بأنّه لا يوجد العدد الكافي من الأطباء والممرضين في هذا الجناح وبأن ابنته ذات السبع سنوات "كادت أن تموت ليلة أمس". وأضاف بأن الوضع لا يمكن تقبّله، ثم خاطب جونسون قائلاً: "هل تقبل ذلك لابنتك؟!". 

وجاء رد جونسون المرتبك بأنه "لا يوجد صحافة في المكان"، لكن سرعان ما التقطت كاميرات الصحافة صوراً للحوار بين رئيس الوزراء ووالد الطفلة المريضة.

وبيّن المتحدث باسم رئيس الوزراء بأن والد الطفلة "مكروب" بسبب ما حدث لابنته، وأكّد بأن "رئيس الوزراء لن يختفي أمام مثل هذه الأوضاع وبأنه حريص للتحدث مع الناس و أنه يبحث في إمكانيّة تقديم المساعدة لهم".

ورداً على ادّعاء والد الطفلة بعدم وجود العدد الكافي من الأطباء في جناح المستشفى، ردّ آلن جُورني، المدير التنفيذي للمستشفى قائلاً: "نعمل باستمرار على مراقبة عدد الأطباء في كل أجنحة المستشفى لضمان سلامة المرضى، لكن من وقت لآخر، وكما حدث في هذا الجناح ليلة أمس، يمكن أن تتسبب حالة طوارئ في جناح ما ضعفاً في أداء جناح آخر لوقت محدود".

السابق السفارة السعودية في ايرلندا تحتفل باليوم الوطني
التالي مقتل شاب عربي طعنا بالسكين في "إجور رود"