أعلنت الشرطة الاسكتلندية أنه سيكون هنالك زي رسمي خاص للمحجبات من الآن فصاعداً، كجزء من خطة تهدف إلى زيادة التنوع العرقي والثقافي في قوات الشرطة.

وصرحت السلطات الرسمية بأنها تأمل بأن تحفز هذه المبادرة النساء المسلمات المهتمات بالإنضمام إلى سلك الشرطة.

الجدير بالذكرأنه سابقاً كان يسمح للشرطيات المحجبات بارتداء الحجاب ولكن بعد الحصول على موافقة من المسؤول أو المدير المباشر.

"مثل العديد من الشركات وأصحاب الأعمال، وخصوصاً في القطاع العام، نحن نعمل على أن تمثل خدماتنا جميع المجتمعات والخلفيات الثقافية التي نقوم بخدمتها. آمل أن تكون هذه الإضافة التي قمنا بها خطوة نحو الأمام باتجاه زيادة التنوع في الخبرات والثقافات الموجودة ضم موظفين الشرطة."

ورحبت منظمة الشرطة الاسكلندية المسلمة بهذه الخطوة، وهي منظمة تسعى إلى إنشاء قنوات التواصل بين المجتمع المسلم في سكوتلندا والشرطة.

فهد البشير، أحد المسؤولين في المنظمة علق على القرار الأخير قائلاً: "إنها خطوة إيجابية في الاتجاه الصحيح، أنا سعيد باتخاذ الشرطة الاسكتلندية هذه الخطوات لضمان أن خدماتها تشمل الجميع وتمثلهم. ولا شك أن هذا سيشجع المزيد من النساء المسلمات وغيرهن من الأقليات للإنضمام إلى الشرطة."

 

وكانت الشرطة في اسكتلندا قد أجرت تقريراً إحصائياً حول المتقدمين للعمل بالشرطة، جاء فيه أن ما يقارب نسبة 2% فقط من المتقدمين هم من الأقليات العرقية في الدولة. كما نص التقرير على أنه إذا أرادت الشرطة رفع هذه النسبة إلى 4% فقط، فعليها توظيف 650 موظف آخر، وبالنظر إلى المعطيات الموجودة حالياً قد يكون من الصعب تحقيق هذا الأمر.

السابق مسابقة بلندن لإعادة تصميم القرى الفلسطينية التي هدمها الاحتلال
التالي احتجاجات تنتظر نتنياهو في لندن